http://assets.natgeotv.com/Shows/75802.jpg
  • تحقيقات الكوارث الجوية

  • الخميس 7 يونيو الساعة 1:00PM
  • ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

وصف

في كل مرة تتحطم فيها طائرة، يعرف العالم أجمع بهذا الشأن، وكذلك الخبراء الذين تتمحور وظيفتهم حول اكتشاف ما حدث. يكشف الموسم الخامس عشر من تحقيقات الكوارث الجوية الحقيقة عما وراء حوادث الطيران الكارثية الأكثر شهرة، وتتميز كل حلقة بتقديم شهود عيان وعمليات إعادة تمثيل جذابة وأحدث معدات التصوير المتصلة بالحاسوب مع عقد لقاءات مع المحققين.

دليل الحلقات

  • تحقيقات الكوارث الجوية: الاقتراب الخطير
    عندما تسقط رحلة الخطوط الجوية كونتيننتال إكسبريس رقم 2286 في البراري المتجمدة على مسافة أميال قليلة من ممر الطائرات، يتولى المحققون مهمة اكتشاف الخطأ الواقع، ليتوصَّلوا في النهاية إلى نتيجة صادمة.
    عرض القادم:  
    الخميس 7 يونيو الساعة 1:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
  • تحقيقات الكوارث الجوية: جريمة في السماء
    في 24 من مارس عام 2015، قام مساعد الطيار الانتحاري أندرياس لوبيتز متعمداً بغلق مقصورة القيادة بالطائرة وبدأ في إنزال الطائرة جرمان وينغز الرحلة 9525 بسرعة 700 كم في الساعة؛ مما أسفر عن وفاة 150 شخصاً عندما اصطدمت الطائرة بأحد الجبال.
  • تحقيقات الكوارث الجوية: المدرج النهري
    انطلقت رحلة الطيران غارودا إندونيسيا رقم 421 في يوم 16 يناير 2002 ولكن واجهتها العواصف الرعدية الشديدة التي تسببت في توقف المحركين وانقطاع الكهرباء. ولم يكن أمام الطيارِين أيُّ اختيارٍ بعدما فقدوا القدرة على إرسال نداء استغاثة سوى الهبوط في المياه الضحلة.
    عرض القادم:  
    الخميس 14 يونيو الساعة 11:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
  • تحقيقات الكوارث الجوية: الحل المميت
    في 28 ديسمبر 2014 غادرت رحلة طيران آسيا إندونيسيا رقم 8501 إندونيسيا متوجهةً إلى سنغافورة وعلى متنها 162 راكباً. وانقطع الاتصال بالطائرة بعد ساعة من انطلاقها بعدما طلبت تغيير مسارها تجنباً للعواصف الرعدية.
    عرض القادم:  
    الاربعاء 30 مايو الساعة 5:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
    الإعادة:  
    الاثنين 18 يونيو الساعة 10:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

  • تحقيقات الكوارث الجوية: السكوت المميت
    في الطريق من أورلاندو إلى دالاس، تنطلق طائرة ليرجيت خاصة خارج السيطرة وعلى متنها لاعب الجولف العالمي بيني ستيوارت. لا يتمكن المسؤولون عن حركة المرور الجوية من الوصول إلى الطاقم في حين تستمر الطائرة في مسارها العشوائي، ويبدو أن أمراً خطيراً قد حدث.
  • تحقيقات الكوارث الجوية: مأزق قاتل
    إنها سحر من إبداع عالم الهندسة. إنها الطائرات الحديثة لنقل الركاب، التي ُصنّع من مئات آلاف القطع المتفرّقة. فكي يبقى هكذا مارد ثابتًا في الجو، يتطلّب هذا صيانة متواصلة وتصليحات عديدة. فإن غفل المسؤولون عن تفصيل واحد لا غير، يكون هذا النقص سببًا لحصول كارثة حقيقية. تعيد حلقة "إختصارات مميتة" أحد أكثر حوادث الطيران تأثيرًا في النفوس، التي قد تسبب بها خطأ ولا أبسط، خطأ يكاد لا يبان للعيان.
  • تحقيقات الكوارث الجوية: الهجوم على البنتاغون
    إنه الحادي عشر من سبتمبر 2001، وبعد فترة قصيرة من الإقلاع من واشنطن العاصمة يقتحم قراصنة الجو ركنَ الخطوط الجوية الأمريكية الرحلة 77 ويحلقون بالطائرة إلى البنتاجون. تُضرَم النيران في رمز قوة الجيش الأمريكي.
  • تحقيقات الكوارث الجوية: كارثة تينيريف
    في السابع والعشرين من مارس لعام 1977، اصطدمت طائرتا ركاب من طراز 747 في المدرج بمطار تنريف الشمالي على الجزيرة الإسبانية لجزيرة تينيريفي الموجودة في جزر الكناري. بوصول عدد الوفيات إلى 583 حالة، تم التعامل مع هذه الحادثة على أنها من أكثر الحوادث الجوية المميتة في التاريخ.
  • تحقيقات الكوارث الجوية: التفصيلة المميتة
    عندما اكتشفت رحلة 120 التابعة لخطوط الصين الجوية وجود حريق عقب هبوطها في أراضي اليابان، تركت هذه الكارثة الفريق الدولي من المحققين وهم في حيرة من أمرهم؛ تراودهم أسئلة عدة.
  • تحقيقات الكوارث الجوية: الالتفاف المميت
    حدث انفجار للرحلة رقم 706 التابعة للخطوط الجوية لمدينة بورتيوس عقب الإقلاع من الممر، فأسرع المحققون على الفور للذهاب إلى صحفي كان في موقع الحادث، وقام بالتقاط صور للحطام وهو يتطاير في الهواء.
إعلانات

الصور

الفيديوهات