http://assets.natgeotv.com/Shows/74302.jpg
  • تحقيقات الكوارث الجوية

وصف

يكشف برنامج التحليق إلى المجهول الحقيقة المظلمة وراء أنظمة سلامة الطيران في كل حادثة على حدة، ويحقق في الكوارث الجوية المعروفة لمعرفة ما الخطأ الذي حدث ولماذا. ستركز خمس حلقات من هذا البرنامج على حوادث تحطم الطائرات المريعة المتعلقة بالمشاهير.

دليل الحلقات

  • تحقيقات الكوارث الجوية: تأثير الانحدار
    عندما ترفض جهات التصنيع التفسير الرسمي بوصفه مستحيلاً، تعمل جهة التحقيق على إيجاد السبب الحقيقي وراء تحطم طائرة في عام 1991 والذي أسفر عن مقتل 23 شخصاً، بما فيهم رائد الفضاء.
  • تحقيقات الكوارث الجوية: مذبحة في ساو باولو
    بعد ثوانٍ من إقلاعها، ارتطمت طائرة خطوط تي أيه إم الجوية الرحلة 402 بحي سكنى مما أدَّى إلى اندلاع نيران أسفرت عن مصرع جميع من كانوا على متن الرحلة والبالغين 95 شخصاً.
  • تحقيقات الكوارث الجوية: الانتقال المميت
    حادث تصادم عنيف بين يونايتد إكسبريس 5925 وطائرة خاصة صغيرة تُوقِع المحققين في حالةٍ من الارتباك حتى يعلموا أن لغز اختفاء قائد الطائرة ربما كان له دوره -غير المعلوم على وجه الدقة- في هذه المأساة.
  • تحقيقات الكوارث الجوية: رعب في سان فرانسيسكو
    تصطدم طائرة الرحلة 214 لخطوط آسيانا الجوية بالجدار البحري في مطار سان فرانسيسكو الدولي ويشك المحققون في وجود خطأ مروع تسبب بدوره في هذا الحادث، ولكن السبب الحقيقي قد يضع المسافرين في جميع أنحاء العالم في خطرٍ محدقٍ.
  • تحقيقات الكوارث الجوية: كارثة الارتفاع
    في طريقها إلى تل أبيب، ارتجاجة فجائية تصيب طائرة رحلة خطوط إل عال الجوية رقم 1862 متسببة في دورانها العنيف ناحية اليمين وسقوطها في قلب مجمع سكني. هذا الحادث هو أسوأ الحوادث الجوية التي شهدتها هولندا على الإطلاق. وفضلاً عن هذا، يكشف هذا الحادث عن خطرٍ يهدد جميع طائرات بوينغ 747.
  • تحقيقات الكوارث الجوية: التسليم الكارثي
    بعد مدة قصيرة من مغادرتها دبي، يملأ الدخان طائرة رحلة الخطوط الجوية يو بي إس 6 ويفقد الطيارون الأكسجين. يجب على ضابط الطيران الأول -بمفرده مع أجهزة التحكم المتوفرة لديه- أن يبذل قصارى جهده لإعادة الطائرة إلى المطار ولكن العقبات تتحداه.
  • تحقيقات الكوارث الجوية: مأزق قاتل
    إنها سحر من إبداع عالم الهندسة. إنها الطائرات الحديثة لنقل الركاب، التي ُصنّع من مئات آلاف القطع المتفرّقة. فكي يبقى هكذا مارد ثابتًا في الجو، يتطلّب هذا صيانة متواصلة وتصليحات عديدة. فإن غفل المسؤولون عن تفصيل واحد لا غير، يكون هذا النقص سببًا لحصول كارثة حقيقية. تعيد حلقة "إختصارات مميتة" أحد أكثر حوادث الطيران تأثيرًا في النفوس، التي قد تسبب بها خطأ ولا أبسط، خطأ يكاد لا يبان للعيان.
  • تحقيقات الكوارث الجوية: المهمة المميتة
    تسافر طائرة النقل دي سي-6 التابعة للأمم المتحدة في مهمة سرية للغاية فوق جمهورية أفريقيا الوسطى وعلى متنها الأمين العام للأمم المتحدة السيد/ داغ همرشولد. ولكن الطائرة تحطمت بشكل غامض قبل هبوطها بلحظات.
  • تحقيقات الكوارث الجوية: حافة الكارثة
    تقوم الطائرة رقم 670 التابعة لخطوط أتلانتك الجوية بنقل مجموعة من الموظفين العاملين بشركة النفط إلى العمل. وعلى محطة روتينية بجزيرة ستورد النرويجية الصغيرة تنحدر الطائرة قبالة مدرج الطائرات وتهبط على حافة شديدة الانحدار.
  • تحقيقات الكوارث الجوية: التأخير المميت
    بعد لحظات فقط من الإقلاع من مطار مدريد-باراخاس الدولي، تميل الطائرة Spanair Flight 5022 إلى الجانب الأيمن، وتصطدم بعنف في خليج صغير ومن ثم تحترق. ومع العثور على 154 قتيلاً، تعد هذه الكارثة هي كارثة الطيران الأسوأ في إسبانيا منذ عقود.
  • تحقيقات الكوارث الجوية: التركيز القاتل
    وبعد رحلة قصيرة من العاصمة الإندونيسية جاكرتا، تصدم الطائرة جارودا رقم 200 بالأرض في يوغياكارتا بشكل عنيف جداً لدرجة أنها ترتد بعنف مرتين قبل الانحدار قبالة مدرج الطائرات. وقد أسفر ذلك عن مقتل 21 شخصاً من 140 شخصاً كانوا على متن الطائرة.
إعلانات

الصور

الفيديوهات