https://assets-natgeotv.fnghub.com/Shows/76695.jpg
  • تحقيقات الكوارث الجوية

  • كل أربعاء 11pm UAE/10pm KSA
  • ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

وصف

في كل مرة تتحطم فيها طائرة، يعرف العالم أجمع بهذا الشأن، وكذلك الخبراء الذين تتمحور وظيفتهم حول اكتشاف ما حدث. يكشف برنامج تحقيقات الكوارث الجوية الحقيقة عمَّا وراء حوادث الطيران الكارثية الأكثر شهرة، وتتميز كل حلقة بتقديم شهود عيان وعمليات إعادة تمثيل جذابة وأحدث معدات التصوير المتصلة بالحاسوب مع عقد لقاءات مع المحققين.

دليل الحلقات

  • تحقيقات الكوارث الجوية: المنعطف القاتل
    وسط دخان كثيف صادر من حريق في إحدى الغابات، اقتربت الطائرة جارودا إندونيسيا 152 من المطار على جزيرة سومطرة. وقبل دقائق فقط من الوصول، ونتيجة للطيران في اتجاه خاطئ، تحطمت طائرة إيرباص A300 وراح ضحيتها 234 راكباً.
  • تحقيقات الكوارث الجوية: الخروج السريع
    عندما سقطت الطائرة يو إس إيرويز الرحلة 1016 فوق ولاية كارولاينا الشمالية عند هبوب إحدى العواصف تُوفي أغلب الركاب الموجودين على متنها. وبطريقة ما نجا قائدا الطائرة ليخبرانا القصة ذاتها التي تُؤكد أن سوء الأحوال الجوية كان السبب وراء هذه الحادثة. ولكن كان للمحققين وجهة نظر أخرى تُفيد بأن رواية قائدي الطائرة ما هي إلا جزء من الحقيقة.
    عرض القادم:  
    الاثنين 22 أكتوبر الساعة 9:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
    الإعادة:  
    الاربعاء 31 أكتوبر الساعة 2:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

  • تحقيقات الكوارث الجوية: الحدث المصور
    التقطت إحدى الكاميرات الموجودة في مقدمة سيارة لقطات مذهلة للحظة سقوط الطائرة القادمة في رحلة خطوط ترانس آسيا الجوية 235 في نهر كيلونج في تايبيه. مثيرةً وابلاً من الأسئلة، حيث اكتشف مؤخراً مجلس سلامة الطيران في تايوان أنه كلما زادت الأدلة زاد الغموض.
    عرض القادم:  
    السبت 20 أكتوبر الساعة 10:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
  • تحقيقات الكوارث الجوية: الذعر في سماء مصر
    بعد مرور 20 دقيقة على مغادرة مصر، تسقط طائرة تُقِلُّ سائحين روسيين. كانت الأشلاء المتفحمة هي كل ما تبقَّى من رحلة متروجت 9268، حيث اجتمع فريق عالمي من المحققين لتحديد ما إذا كان حادث تحطُّم الطائرة يرجع لأسباب غير مدبرة أو كان عملاً إرهابياً بدافع الانتقام.
    عرض القادم:  
    الاربعاء 24 أكتوبر الساعة 11:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
    الإعادة:  
    الخميس 25 أكتوبر الساعة 3:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

    الخميس 25 أكتوبر الساعة 8:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
  • تحقيقات الكوارث الجوية: السلوك القاتل
    خلال رحلة جوية روتينية مدتها ساعة في ديسمبر 1993، تتحطم طائرة خطوط نورث ويست الجوية الرحلة 5719 في مينيسوتا الشمالية ويموت جميع ركابها. هل كان السبب أن قائدها لم يكن طياراً خبيراً؟
    عرض القادم:  
    الاحد 28 أكتوبر الساعة 5:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
    الإعادة:  
    الاحد 28 أكتوبر الساعة 1:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

  • تحقيقات الكوارث الجوية: الأسطورة المميتة
    بعد انتهاء مصير طائرة كوماير الرحلة 3272 في ثقب موت مخيف، أصبح الأمر في يد المحققين لتحديد سبب الحادث ومنع حدوثه مرة أخرى على الإطلاق؛ فما الذي اكتشفوه وكان خطراً يدركه أصحاب هذه الصناعة منذ سنوات؟.
    عرض القادم:  
    السبت 27 أكتوبر الساعة 5:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
  • تحقيقات الكوارث الجوية: نقطة التحول
    نتوجه إلى مطار جيمهاي الدولي بكوريا الجنوبية؛ حيث تحطمت طائرة بوينج 767 على أحد التلال المجاورة على بعد عدة أميال من مدرج الإقلاع. وبينما تنعي الدولة أسوأ كارثة جوية في تاريخها على الإطلاق، يواجه المحققون أدلة محيرة؛ حيث قال قائد الرحلة الجوية 129 المتجهة إلى الصين الذي نجا من الحادث: "أن كل شيء على متن الطائرة كان يعمل بشكل طبيعي، لكن مراقبي الحركة الجوية يشهدون أن أجهزة الاتصالات اللاسلكية الخاصة بطاقم الطائرة لم تكن تعمل".
  • تحقيقات الكوارث الجوية: النقاش المميت
    بمجرد إقلاع رحلة لابا 3142 من مطار بوينس آيرس، تبدأ الطائرة البوينغ 737 في الاهتزاز بعنف، وخلال لحظات قصيرة تصطدم بالأرض وتتحطم تماماً. تصيب هذه الكارثة الشعب بالذهول، ولكن لا شيء يُضاهي فجيعتهم عند معرفة الخطأ الفادح الذي تسبَّب في وقوع الحادث.
    عرض القادم:  
    الاربعاء 31 أكتوبر الساعة 11:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
  • تحقيقات الكوارث الجوية: الإثبات المتفجر
    بعد مرور بضعة دقائق من إقلاع رحلة خطوط عبر العالم الجوية (تي دبليو إيه) رقم 800 من مطار جون إف كينيدي الدولي بنيويورك تمزقت الطائرة إلى أشلاء جراء انفجار هائل. مع وجود احتمال أن يكون الانفجار ناجم عن هجوم إرهابي، تدخلت المباحث الفيدرالية لمساعدة المحققين من المجلس الوطني لسلامة النقل في بحث عجل عن إجابات.
  • تحقيقات الكوارث الجوية: مأزق قاتل
    إنها سحر من إبداع عالم الهندسة. إنها الطائرات الحديثة لنقل الركاب، التي ُصنّع من مئات آلاف القطع المتفرّقة. فكي يبقى هكذا مارد ثابتًا في الجو، يتطلّب هذا صيانة متواصلة وتصليحات عديدة. فإن غفل المسؤولون عن تفصيل واحد لا غير، يكون هذا النقص سببًا لحصول كارثة حقيقية. تعيد حلقة "إختصارات مميتة" أحد أكثر حوادث الطيران تأثيرًا في النفوس، التي قد تسبب بها خطأ ولا أبسط، خطأ يكاد لا يبان للعيان.
إعلانات

الصور