http://assets.natgeotv.com/Shows/39198.jpg
  • أبُكاليبس‫: الحرب العالمية الأولى

وصف

هل كان من الممكن تفادي التضحية بجيل بأكمله؟ كيف وقع مثل ذلك الصراع الوحشي الذي ترك جروحاً غائرة في جبين البشرية؟ كيف احتمل الرجال والنساء تلك السنوات الأربعة من الفظائع المتواصلة؟  لقد أنتجت حلقات (  Apocalypse World War I ) بالاستعانة بأكثر من 500 ساعة من المشاهد الأرشيفية التي لم يشاهَد معظمها من قبل، وتتناول الحلقات تلك الحرب من منظور إستراتيجي وعالمي للإجابة عن تلك التساؤلات الكبيرة، ولكنها أيضاً -وربما كان ذلك هو الأكثر أهمية- تروي القصة بمفهوم حساس وحميمي على المستوى الإنساني.  القصة تأخذك إلى قلب المعارك، من الخنادق في شمال فرنسا وحتى الجبهات الأقل شهرة  في سهول روسيا وفي صربيا وتركيا وفلسطين، كما ترصد الحياة اليومية للمدنيين خلف الخطوط.  أسلوب الراوي يبعث الحياة في ذكريات وتجارب الرجال والنساء الذين عايشوا الحرب العالمية الأولى، ويساعدك على الوصول إلى فهم أفضل للكيفية التي تحولت بها حرب الأمس إلى ما يشبه نهاية العالم.

دليل الحلقات

  • أبُكاليبس‫: الحرب العالمية الأولى: غضب
    الجنود والمدنيون يقتربون من نقطة الانهيار وبوادر الثورة تلوح في الأفق. إذا لم يقم القادة بإنهاء الحرب، ربما تستطيع الشعوب.
  • أبُكاليبس‫: الحرب العالمية الأولى: عنف مدمر
    في عام 1914، كانت أوروبا تعيش في "الحقبة الجميلة"، ولكن في يوم 28 يونيو في سراييفو، يُغتال الأرشيدوق فرانز فرديناند من قِبل أحد القوميين البوسنيين.
  • أبُكاليبس‫: الحرب العالمية الأولى: الخوف
    تُعد معركة تاننبرغ واحدة من أهم الأحداث في الحرب العالمية الأولى حيث يؤدي تقدُّم القوات الروسية إلى إحدى مقاطعات بروسيا إلى نزوح أعداد هائلة من الألمان.
  • أبُكاليبس‫: الحرب العالمية الأولى: الجحيم
    سبتمبر 1915. القتال يصل إلى مستوى غير مسبوق من العنف. والمدفعية تقصف العدو بلا هوادة.
  • أبُكاليبس‫: الحرب العالمية الأولى: الغضب العارم
    الجنود والمدنيون يقتربون من نقطة الانهيار وبوادر الثورة تلوح في الأفق. إذا لم يقم القادة بإنهاء الحرب، ربما تستطيع الشعوب.
  • أبُكاليبس‫: الحرب العالمية الأولى: الخلاص
    يبدو أن الحلفاء قد فقدوا كل شيء، حتى دخول أمريكا الحرب. لكن عند النصر، ستمهد معاهدة فرساي لحدوث كارثة.
إعلانات