http://assets.natgeotv.com/Shows/30525.jpg

وصف

تمتع برحلة لن تتكرر في حياتك مع المغامر الباحث في مجال الدببة عالم البيئة المتخصص في مجال صون الحيوانات "كريس مورجان"، الذي يأخذنا في جولة طويلة على متن دراجة نارية في براري ألاسكا. ومن المقرر أن يعيش كريس لأكثر من عام وسط أكثر الحيوانات خطورة على وجه الأرض، بل سيعيش ككائن حي وسط هذا العالم الوحشي، ليكشف لنا عن أسرار لم تَبُحْ لنا بها الطبيعة من قبل ويرسم لنا صورة متكاملة عن أنواع الدببة الثلاثة التي تقطن بمنطقة شمال أمريكا؛ ألا وهي الدببة البنية والدببة السوداء والدببة القطبية. ويسعى كريس في هذه الرحلة المضنية التي تمتد بطول 5.000 كيلومتر إلى استكشاف سمات مدهشة مثل سرعة الاستجابة والمرونة وقابلية التكيف التي تتميز بها الدببة في صراعها للحياة وذلك في خمسة نُظم بيئية متنوعة وحافلة بالمواقف الدرامية في ألاسكا؛ ألا وهي النظم البيئية في المناطق الساحلية والحضرية والجبلية ومناطق السهول الجليدية ومناطق الكتل الجليدية الطافية.

دليل الحلقات

  • الدب المترحل: براري ألاسكا
    عالم البيئة كريس مورجان يتوجه إلى شريط ساحلي منعزل، وينصب مخيمه قرب واحدة من أكبر مستعمرات الدببة البنية في العالم
  • الدب المترحل: الدببة الرمادية
    في أنكوراج يجد الناس والدببة السوداء أنفسهم مضطرون لتقاسُم العيش في المدينة. ولكن في قلب آلاسكا تكافح الدببة الشهباء من أجل البقاء تحت سفح جبل دينالي.
  • الدب المترحل: الدب القطبي
    فلتشاهد جانبًا جديدًا لم تشاهده من قبل من حياة الدبب القطبية، أضخم الحيوانات المفترسة الموجودة على وجه الأرض، حيث تتصارع من أجل البقاء في عالم مهدد بالذوبان من حولها.
إعلانات