http://assets.natgeotv.com/Shows/75388.jpg
  • خفايا مقتل دايان فوسي

  • الاربعاء 23 مايو الساعة 8:00PM
  • ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

وصف

لقد مر أكثر من 30 عاماً حتى الآن منذ الوفاة الغامضة لديان فوسي، عالمة الثدييات التي غيرت طريقة نظرتنا للغوريلا. أوضحت فوسي للعالم أجمع طريقة عيش الغوريلا الجبلية وكانت تقاتل بضراوة وشراسة للحفاظ على هذه الأنواع من الانقراض. وربما كلفها شعورها بالقلق تجاه هذا الأمر حياتها. ومن خلال اللقطات الأرشيفية الشاملة والتي نادراً ما يتم عرضها، بالإضافة إلى عشرات الخطابات والمقابلات الخاصة بفوسي مع الأصدقاء والزملاء والقصة التي يرويها سيجورمي ويفر عن ديان فوسي (أسرار في الضباب) يحكي قصة حياتها بداية من الطفولة وأيامها الأولى في رحلة بحثها في الكونغو، مروراً بوصولها إلى رواندا، حيث قضت هناك 18 عاماً في دراسة أعداد الغوريلا الجبلية والعمل على حمايتها. ومع الوصول الحصري إلى ممتلكات فوسي وإلى المقتنيات الشخصية لها، بما في ذلك أمتعتها الموجودة بالمقصورة التي شهدت مقتلها بصورة وحشية، تستكشف سلسلة الأحداث مقتل فوسي والتحقيق ومحاكمة تلميذها الباحث واين ماغوير، الذي ثبتت إدانته غيابياً بقتلها من قبل محاكم رواندا.

دليل الحلقات

  • خفايا مقتل دايان فوسي: الحلقة 1
    كانت ديان فوسي مشهورة على مستوى العالم، ولكن في غابة رواندا النائية؛ حيث قاتلت من أجل الحفاظ على الغوريلا الجبلية، أصبح لها أعداءٌ خطيرون في هذا المكان. هذه هي قصة الحياة التي أخذتها إلى هناك وكيف انتهت فجأة في ليلة واحد من شهر ديسمبر.
  • خفايا مقتل دايان فوسي: الحلقة 2
    يروي ديفيد أتينبورو كيف اشتركا، بعد مقتل الغوريلا المفضلة لديان ببضعة أيام، في تصوير أحد أشهر المسلسلات التلفزيونية على الإطلاق. وتستمر قصة حياة ديان التي تمزقت بين الولايات المتحدة ورواندا.
    عرض القادم:  
    الثلاثاء 22 مايو الساعة 6:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
    الإعادة:  
    الثلاثاء 22 مايو الساعة 3:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

    الاربعاء 23 مايو الساعة 8:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
  • خفايا مقتل دايان فوسي: الحلقة 3
    شعر كل شخص يعرف ديان بالصدمة؛ بسبب مقتلها بطريقة وحشية، لكنه لم يُفاجأ. ومنذ إلقاء القبض عليه واعتقاله بسبب قتلها وهروبه من البلاد، أعلن واين ماجوير الباحث عن ديان عن براءته، ولكن إذا لم يكن هو من قام بقتلها، فمن يكون إذن...؟!
    عرض القادم:  
    الثلاثاء 29 مايو الساعة 6:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
    الإعادة:  
    الثلاثاء 29 مايو الساعة 3:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

إعلانات

الصور

الفيديوهات