https://assets-natgeotv.fnghub.com/Shows/78250.jpg

وصف

ومع وجود المخرجين والصحفيين الحائزين على جوائز بوصفهم مرشدين لك، تعود أطول سلسلة وثائقية على شاشة التلفزيون لتجلب لك العالم بشكل مختلف تماماً. وابتداءً من السياسة إلى ثقافة البوب، انضم إلينا للتعرف على القصص المستنيرة والتقارير الشاملة والمحادثات المقنعة مع الرموز الثقافية.

دليل الحلقات

  • المستكشف: فنون القتال القديمة
    يخوض فيل كيوجان رحلةً في الهند لمحاولة تجربة ممارسة أحد فنون القتال القديمة. فيما يستكشف جيلاريه درابي تقنية حديثة تساعد في الكشف عن الأعاصير المدمرة. يحقق ريان دافي في قطع أشجار الورد غير القانوني في كمبوديا، ويساعد هذا المأزق الخطِر الذي يتعرض له الصحافيون في مجال البيئة على جذب الانتباه إلى هذه القضية. يختبر جاجو كوبر ذكاء الحيتان وقدرتهم على تقليد الإنسان.
  • المستكشف: عرين الدبب
    يخوض فيل كيوجان مغامرات مع علماء الأحياء إلى ماين لمشاهدة الدب الأم وأشبالها أثناء سباتها. يستكشف جاي جاي كيلي خطوط نازكا الجديدة في بيرو. وتتعرف كارا سانتا ماريا على مستقبل الزراعة في هولندا. يكتشف جيلاريه درابي السر وراء قوة شعب آيسلندا وهل كان لسلالة الفايكنج دور في هذا.
  • المستكشف: ذئاب يلوستون
    يتوجه المضيف فيل كيوجان إلى متنزه يلوستون الوطني بحثاً عن أشهر الكائنات المفترسة: الذئب. يسافر سال ماسيكيلا إلى مدينة أنسيرتن في تكساس لمشاهدة فصائل الحيوانات المنتشرة في البحيرة المحلية. يتوجه ريان دافي إلى فلوريدا للتحقيق في قضية منشآت التأهيل التي يزعم أنها تحقق أرباحاً من المرضى. تعرض ماريانا فان زيلر تقنية جديدة مبتكرة يمكن استخدامها لإنقاذ الحيتان.
  • المستكشف: السباحة مع سمكة القرش
    يخوض فيل كيوجان مغامرة؛ للمساعدة في تحديد أسماك قرش الحوت من أجل إنقاذها. يستكشف جاي جاي كيلي المواهب المختلفة وقدرات المتعرِّفين الخارقين في حفظ كل الوجوه للأبد. تتابع ماريانا فان زيلر ما توصلت إليه حالة التنظيف بعد كارثة فوكوشيما، في حين تتعرف فرانشيسكا فيورنتيني على تاريخ أمراض القلب في الثدييات.
  • المستكشف: سباق الفضاء
    يقوم فيل كيوجان برحلة إلى صحراء الأتاكاما لزيارة مرصد بارانال. فيما تتوجه ماريانا فان زيلر للتحدث إلى أعضاء حركة الأرض المسطحة ومجموعة من المتطوعين الذين يحاولون دحض ادعاءاتهم. يتعرف ألبرت لين على حالة السبات الشتوي ودور حيوان الليمور في المساعدة في تحقيق حلم البشرية في السفر إلى المريخ. تستكشف كارا سانتا ماريا عالم تجارة أحجار النيازك في المغرب وما يمثله بالنسبة لأبحاث الفضاء.
  • المستكشف: ماضي الديناصورات
    تعرض الحلقة مغامرات فيل كيوجان إلى صحراء مواب للكشف عن حفريات الديناصورات. يستكشف تيم سامويلز انخفاض أعداد الحيوانات المنوية في العالم الغربي. فيما تتمكن ماريانا فان زيلر من الدخول بشكل حصري إلى أنفاق التهريب في قطاع غزة. تكشف فرانشيسكا فيورنتيني الفوائد الطبية الممكنة للأتربة.
  • المستكشف: صراع الحدود
    يقوم فيل كيوجان بمغامرة إلى الحدود الهندية الباكستانية حيث تقام احتفالية على الحدود يومياً. يلقي تيم سامويلز النظرة الأولى على التوترات بين الإنسان وأعداد تماسيح المياه المالحة المتزايدة في أستراليا. تستكشف ماريانا فان زيلر الإشعارات الحمراء الخاطئة. يتعرف ألبرت لين على التواصل بين الأشجار عن طريق "شبكة الغابات العنكبوتية الواسعة".
  • المستكشف: فوهة النار
    يقوم فيل كيوجان بمغامرة إلى بركان ماسايا في نيكاراغوا. كما يرافق سال ماسيكيلا متخصصي تزويد القرى النائية في تنزانيا بالكهرباء. فيما تتحرى ماريانا فان زيلر المزيد عن التطورات العالية التقنية في مجال الاستنساخ، وتقتحم جيلاريه درابي عالم ملاجئ الكوارث النووية الفاخرة.
  • المستكشف: النهر ذو درجة الحرارة الحارقة
    يقوم فيل كيوجان بمغامرة إلى بيرو لاستكشاف غموض نهر الغليان. تحقق ماريانا فان زيلر في حادث الهجوم على موظفي السفارة الأمريكية الذي لم يُحل بعد. تستكشف كارا سانتا ماريا التكنولوجيا المتقدمة الخاصة بعلاج الأشخاص الذين يفتقرون إلى إحدى الحواس - بداية من جهاز BrainPort الذي يمنح فاقدي البصر الفرصة للرؤية باستخدام ألسنتهم وصولاً إلى الرداء الذي يستخدم الاهتزازات ليحاكي حاسة السمع. تتوجه فرانشيسكا فيورنتيني إلى منطقة الشمال الغربي للمحيط الهادئ لمعرفة كيف يمكن أن تؤدي ندفات الثلج إلى التسبب في الانهيارات الثلجية.
  • المستكشف: عش النسور
  • المستكشف: أبراج بشرية
    يخوض فيل كيوجان مغامرة في إسبانيا لينخرط في التعرف على عالم "بناة القلاع"، فيما تستكشف سال ماسيكيلا مخاطر الاتِّجار في المواد الممنوعة. كما تحقق ماريانا فان زيلر في التوتر المتزايد بين الدب الرمادي والإنسان. ونفحص سبب ندرة وجود حيوانات باللون الأزرق.
  • المستكشف: أسود مدينة زمبيا
    يتوجه فيل كيوجان في مغامرة إلى زامبيا للمساعدة في ملاحقة الأسود. تحقق فرانشيسكا فيورنتيني في سبب هجوم الزلازل على أوكلاهوما. كما تستكشف كارا سانتا ماريا ما إذا كانت تربيتنا للكلاب تؤدي إلى وفاتها. يلتحق ريان دافي بكوري بوكر في رحلته للتعرف على العنصرية البيئية. يكشف جاجو كوبر المخاطر التي تواجه توريد الشوكولاتة عالمياً والحلول المتبعة لإنقاذها.
  • المستكشف: علوم سباق السيارات
    يتوجه فيل كيوجان إلى ولاية كارولينا الشمالية للتعرف على العلوم التي تعتمد عليها سباقات ناسكار. يستكشف جاجو كوبر تضحية بشرية جديدة مروعة. كما تحقق فرانشيسكا فيورنتيني في المعلومات التي يقدمها الحمض النووي عنك. يكشف تيم سامويلز نوعاً جديداً من البروبيوتيك مأخوذاً من الأمعاء البشرية.
إعلانات

الصور

الفيديوهات