http://assets.natgeotv.com/Shows/7002.jpg
  • ثـوران بركـان آيسـلندا

وصف

أدى اندلاع البركان الأيسلندي "ايجافجالاجوكول" في منتصف شهر أبريل إلى إحداث فوضى شاملة في سماء أوروبا مما أدى إلى إغلاق المجال الجوي لأوروبا وتقطع السبل بالنسبة لمئات الآلاف من الركاب حول العالم.

وفي حين تابعت الفرق الإخبارية بقلق تقدم سحابة الغبار وأعدت تقارير عن عودة السائحين ومسافري الأعمال إلى أوطانهم، كان فريق التصوير لقناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي يطأ أرض أيسلندا، فشاهدوا الأحداث المثيرة التي وقعت قبل ثورتي البركان وخلالهما وبعدهما وقاموا بتصويرها، وسوف يعرض هذا الفيلم الحصري بعنوان فوضى الغبار البركاني: في أعماق الثورة للمرة الأولى يوم الجمعة الرابع عشر من مايو الساعة 20:00 بتوقيت السعودية و 21:00 بتوقيت الإمارات

شاهد فيلماً لم يسبق لأحد مشاهدته وعايش المخاطر التي خاضها الفريق أثناء قيامهم بالتصوير من النهر الجليدي المجاور لفوهة البركان الهائلة التي تقذف اللهب والغبار والتي يرافقها قنابل صوتية ضخمة تهز أعماقهم تنطلق كل 10 دقائق. فمن بين التحديات التي واجهوها أثناء التصوير وقوعهم تحت الحصار بسبب الفيضان واضطرارهم إلى القيادة وسط حواجز هائلة من سحب الغبار الكثيفة التي أثرت على قدرة الفريق على التنفس.

كما يعرض هذا البرنامج الأحداث المثيرة الأخرى ومنها طائرات الإنقاذ التابعة لخفر السواحل بالإضافة إلى تقارير حصرية لأشخاص عاينوا المشهد. شاهد أيضًا مشاهير علماء الجيولوجيا وهم يجمعون بيانات مهمة من الحمم والغبار المنبعث من البركان كما يقدمون شرحًا للتفسير العلمي للفوضى التي أسفر عنها البركان وتأثير ذلك على العالم بما في هذا حالة الفوضى التي واجهت عمليات السفر الجوي والتي تمثل أكبر حالة فوضى جوية منذ أحداث الحادي عشر من سبتمبر.

إعلانات

الصور

الفيديوهات