http://assets.natgeotv.com/Shows/27236.jpg
  • نظرة عن كثب

  • يوم جمعة 20:00UAE, 19:00KSA

وصف

ادخلوا إلى الأماكن الأكثر حصراً في العالم وخلف كواليس إحدى أعظم الأحداث العالمية لكشف العلم والأدوات العالية التقنية والدراما المتواصلة فيما تتصارع مجموعة من الشخصيات الآسرة لإنجاز المستحيل، من إحدى أضخم حفلات رولنغ ستونز على شواطىء البرازيل إلى حفلات رأس السنة الصينية في شوارع هونغ كونغ المكتظة إلى الفضاء الخارجي ومن ثم إلى زجاجة النبيذ على طاولتكم، تصطحب قناة ناشنل جيوغرافيك المشاهدين إلى داخل الأماكن والأحداث الأكثر إثارةً للدهشة .

دليل الحلقات

  • نظرة عن كثب: السوبر
  • نظرة عن كثب: كرنفال ريو
    إنه أحد أكبر الحفلات الموسيقية في التاريخ وستحييه واحدة أكبر الفرق المبدعة وقد حظي البرنامج بزيارة خلف الكواليس. سيفتتح فريق رولينغ ستونز الموسيقي كرنفال ريون دي جانيرو بحفل موسيقي مجاني سيحضره قبالة واحد ونصف مليون شخص. سنلقي نظرة من خلف الكواليس على ما يحدث من أعمال حتى يتم تحويل الملح والرمال إلى مهرجان ضوئي وصوتي حديث التقنية. كذلك سنشاهد التحديات المطلقة التي يواجهها أعضاء فريق العمل بينما ينقلون ما يقرب من مائتي طن من المعدات ويشيدون مسرحاً مكوناً من سبعة طوابق ويحافظون على سلامة أكثر من مليون معجب متحمس. سنلقي نظرة خاطفة من وراء الستار لنشارك أسطورة موسيقى الروك السير ميك جاغير وكيث ريتشاردز وروني وود وتشارلي واتس بعض اللحظات الحميمة. الفريق الذي أطلق على نفسه لقب "أعظم فريق روك أند رول في العالم"، سيقدم أروع أداء بحياته على ساحل أشهر شواطىء البرازيل المشمسة.
  • نظرة عن كثب: داخل عالم غوغل
    تستطيع إلقاء نظرة على ما يحدث وراء الكواليس في غوغل من خلال مشاهدتك حلقة "غوغل" اليوم. إن هذه الحلقة الوثائقية- التي صورت داخل مكاتب شركة غوغل الموجودة بالصين وروسيا وبغوغل بليكس (مقر شركة غوغل)- تكشف الفلسفة والتوجه المؤسسي الذي تتميز به غوغل بين الشركات الكبرى اليوم.
  • نظرة عن كثب: مطار ميامي
    سيخطو البرنامج خلف لافتة "ممنوع الدخول" بأحد أكثر المطارات العالمية ازدحاماً ليشاهد عن كثب كيف يتدبر المسؤولون أمن وسلامة أكثر من مائة ألف راكب في يوم عمل عادي.
  • نظرة عن كثب: زراعة طارئة
    يحتاج آلاف الأمريكيين إلى زراعة كلى، ورغم أن العديد منهم لديهم أقرباء مستعدون للتبرع لهم إلا أنهم لا يتوافقون بيولوجياً/ الآن، ابتر مركز الزراعة في مستشفى جونز هوبكنز نظامًاً فريداً من نوعه للجمع والمطابقة بين المتبرعين والمتلقين، ببساطة، سأنقذ زوجتك إن أنقذت زوجتي. ستكون كاميراتنا هناك عندما تضم العائلات والعاملين في المستشفى وفريق الجراحين جهودهم لإجراء عمليات جراحية متزامنة لإنقاذ الأرواح وتغيير مستقبل عمليات زراعة الأعضاء.
  • نظرة عن كثب: Asia's Largest Air Show
  • نظرة عن كثب: كنوز توت عنخ آمون
  • نظرة عن كثب: غرفة طوارئ أفغانستان
    في أعماق مقاطعة خوست الأفغانية يصارع الأطباء الأميركيون لإنقاذ حياة الناس كل يوم في معسكر ساليرنو. من رجال البحرية المصابينفي المعارك إلى الأمهات اليافعات في المخاض، ننقل إليكم عمليات جراحية قاسية جداً. المنطقة هي عبارة عن منطقة قتال لكنها كذلك موطن آلاف المدنيين الذين يعيشون في مناطق جبلية وعرة جداً حيث العناية الطبية ليست واقعاً ويمكن أن يموت الأولاد من أقل عدوى. هؤلاء الأطباء ليسوا مخضرمين في القتال، بل هم أطباء شبان يأتون إلى ساليرنو ليقوموا بخبرة مكثفة مدتها ثلاثة أشهر في واحدة من أنشط مستشفيات العالم. وقد أنقذوا حياة آلاف الأشخاص في السنوات الأربع المنصرمة. نتبع الواصلين حديثاً في عمادة النار لنريكم (ماش) يليق بالقرن الحادي والعشرين. هذا القتال لا يتناول موضوع المعارك فحسب بل الطبيعة القاسية وغير المعقولة للعمليات الجراحية الطارئة والإنجازات التكنولوجية غير المسبوقة في غرف العمليات وقد أبقت آلاف الأشخاص على قيد الحياة حتى اليوم. هذه كلها مواضيع تعرض من خلال الحياة اليومية التي يعيشها الرجال والنساء في معسكر ساليرنو.
  • نظرة عن كثب: تحرير رهائن الفارك
    في 2 يوليو 2008، كُتبت صفحة جديدة في تاريخ الإنقاذ العسكري للرهائن. في ذلك اليوم، قامت قوة استخبارات عسكرية كولومبية باستخدام استراتيجية خداع من أجل إنقاذ 15 رهينة من أدغال كولومبيا، حيث تم احتجاز الرهائن على يد جماعة مسلحة تضم العشرات من القوات المسلحة الثورية الكولومبية المعروفة باسم (فارك)، وخلال عملية الإنقاذ لم تُطلق رصاصة واحدة، ولم يلقَ أحد مصرعه، ولم يصب أحد بأذى. ستشاهدون لقطات من التخطيط والتنفيذ للعملية لم تُعرض سابقاً، وشريط فيديو سجله المقاتلون المتنكرون، وروايات مباشرة للرهائن الذين تم إنقاذهم، كما ستسمعون لأول مرة شهادات من كوماندوس الاستخبارات الذي نفذ المهمة. هذا الفيلم الوثائقي يعرض القصة الدرامية والحقيقية لواحدة من أنجح عمليات الإنقاذ في التاريخ.
  • نظرة عن كثب: FARC Hostage Rescue
  • نظرة عن كثب: FARC Hostage Rescue
  • نظرة عن كثب: كنوز الامبراطور
    في قصر المتحف الوطني في تايوان تقبع إحدى أعظم مجموعات التحف الأثرية في العالم. إنها مجموعة من التحف الفنية الصينية التي تقصّ حكاية 7000 عام من الحضارة الصينية، فتجتمع فيها 620000 قطعة فنية. يحدثنا هذا الوثائقي عن ذاك الأمبراطور الذي جمع كل هذا الجمال تحت سقف واحد ووفر له الأمن والأمان مدة 16 سنة على التوالي كانت الحرب خلالها تدق ناقوس الخطر. أما اليوم فقد لجأوا إلى التكنولوجية المتطورة ليضعوا المجموعة الصينية في متناول أوسع شريحة ممكنة من البشر.
  • نظرة عن كثب: قطع غيار للجسم
    في الولايات المتحدة الامريكية يوجد اكثر من 95000 شخصاً ينتظر زرع عضو جديد بلهفة. وفي هذه السنة اقل من 30000 سيتلقون واحدة منها. عشرات من المرضى يموتون كل يوم وهم ينتظرون. اعطى الارتفاع في الطلب على الاعضاء فرصة للاكتشافات العلمية وايضاً زاد من التجارة بأعضاء الجسم في السوق السوداء. يأخذ المكتشفون المشاهد الى عالم غامض عن السماسرة والوسطاء في المركز الامريكي الطبي حيث تحدث معجزات طبية لكشف حقيقة مقلقة وهي من اين تأتي قطع الغيار؟ وكيف تتم المتاجرة بها؟ والى اي مدى ستذهب الناس للحصول على ما تحتاجه بشدة؟
  • نظرة عن كثب:  مروحية الرئاسة 
    إن الطائرة الرئاسية هي المسؤولة عن نقل الرئيس لأي مكان على وجه الكرة الأرضية فإذا قمنا باختراق مداخل طائرة الـ( إتش إم أكس1) المتينة، والتي تعد الهيكل الأساسي لسرب الطائرات الجوية الأقدم والأكبر حجمًا، سنتمكن من رؤية المجهود المبذول في حماية الرئيس والذي تعجز الطائرة الرئاسية عن تحقيقه ليتخطى الإهتمام بالمدرجات و المخارج إلى نقاط مهمة في العالم. فمن باحة المدرسة في (نيو جيرسي) إلى شوارع الشرق الأوسط ، يتوجب على طائرة الـ(إتش إم أكس1) أن تفك شيفرة أحجية تتكرر باستمرار وعالميًا، لأن التواصل مع أشهر المطارت في العالم لا يعد ذلك بالأمر السهل، ولكن بالنسبة لهؤلاء الطيارين المحاربين فإن مهمة المحافظة على الأمن المحلي هي مهمة حيوية وسبب للفخر. ومن جهة أخرى فإن مهام هذا السرب تتخطى مهمة نقل الرئيس من مكان لآخر، فقد تم إنشائه لغايات التدريب على الطيران وتطوير التكتيكات العسكرية في طائرات الهيلوكبتر، وما زالت (إتش إم إكس1) تقوم بهذه المهمة التي لا مفر منها في عمق مقر (مارين ون) . والآن شدو الأحزمة لننطلق على متن سرب الطائرات الجوية (مارين ون) والتي تعد رمزًا للرئيس ، ليستعد الطاقم للتحليق في سماء أكثر المدن ازدحامًا في الولايات المتحدة الأمريكية في أثناء توجه الرئيس إلى الأمم المتحدة في (نيويورك).
  • نظرة عن كثب: ظُلمات تجارة المحظور
    الاتجار غير القانوني في كافة أشكاله / الاتجار السريلقد شاهدنا أفلاماً عدة تدور حول بيع الأعضاء والتهريب والرق والاتجار بالمخدرات، ولكننا لم نسمع يومًا قصصًا تخبرنا عن ترابط تلك الاتجارات غير القانونية بطريقة جماعية أو فردية، وعن سبب نموها بسرعة هائلة ومدى تأثيرها على الناس والعالم. فالاتجار السري يسبب تلك المشاكل كافة في جو العولمة الغامض. ونود أيضا أن نفهم كيف يؤدي الاتجار غير القانوني إلى الأخطار السياسية المتفاقمة التي نواجهها اليوم كتبييض الأموال والفساد الجماعي والإطاحة بحكومات.
  • نظرة عن كثب: سباق الشاحنات العملاقة
    أيوا 80 التي تأسست قبل 42 عاماً كمحطة وقود في بلدة صغيرة خارج والكوت في أيوا, أصبحت عملاقة الطرقات السريعة الأميركية وأكبر محطة شاحنات في العالم. نغوص في أذهان وحيوات الناس الذين يعيشون ويعملون في أيوا 80 ويزورونها. ونزور تجمّع والكوت السنوي لسائقي الشاحنات وهو أكبر حدث خاص بالشاحنات في الولايات المتحدة. يعرض كل شيء من مسابقات غناء الحيوانات الأليفة إلى مسابقة أفضل شاحنة مضاءة ليلاً. ولكن مسابقة أجمل شاحنة خارقة تكمن في لب الحدث. مئات الأطنان من الشاحنات المعدنية المتلألئة تنطلق إلى الحلبة للمنافسة على هذه الجائزة المرغوب فيها. قد يبدو ذلك كمرح غير مؤذ, ولكن هذا اللقب يؤخذ على محمل الجد. سائقو الشاحنات الخارقة يشاركون للفوز بالجائزة أياً كانت الكلفة.
  • نظرة عن كثب: الرولنغ ستونز في ريو
  • نظرة عن كثب: مهرجان المدينة الجليدية
  • نظرة عن كثب: أقصى سرعة
    فريق تحطيم عائلي من فينيكس, ماريلند يتجه إلى ميامي بيتش في فلوريدا لتدمير منتجع قديم الطراز. المجمعات السكنية المجاورة التي كلفت ملايين الدولارات تبعد 18 قدماً. لدى الفريق وقت محدد لوضع الديناميت والمتفجرات البالغة الدقة والعالية السرعة القادرة على قطع ال
  • نظرة عن كثب: عروض الجو
  • نظرة عن كثب: آسيا أكبر شركة للطيران
  • نظرة عن كثب: كوريا الشمالية
    غامضة ومرعبة أحياناً، تعتبر شمال كوريا من البلاد الأكثر سرية على الأرض، يحكمها الدكتاتور كيم يونغ الثاني، وهو يتحكم بخامس أكبر جيش في العالم وبلوتونيوم الأسلحة النووية، بدءاً من الحدود الأكثر تسليحاً في العالم إلى الأعمال التي يقوم بها هذا القائد العزيز، إنه عالم مصنوع من الانضباط والمليء بعملاء الحكومة، والخوف الذي لا يمكن تصوره يتحكم بالناس الذين يخاطرون بحياتهم من أجل الهرب والآن لأول مرة، تخترق "الاكسبلورير" شمال كوريا برفقة بعثة طبية لمساعدة العميان كي يبصروا، فيما تقوم آلات التصوير الخاصّة بنا بتصوير القصة الحقيقية للحياة داخل هذه البلاد المعزولة.
  • نظرة عن كثب: رحلة فضائية
  • نظرة عن كثب: طائرة الرئيس
    هي طائرة أمريكية تعد رمزًا للدولة ومن أكثر الطائرات أمنًا في العالم. والآن ستبدأ الرحلة على متنها، و كفرد في السرب الخاص بنقل الرئيس سنقوم بالتحليق بطائرة (البوينغ 474) في وقت تسوده المخاوف خاصة بعد 11 أيلول/ سبتمبر 2001 . فقد دفعت أحداث 11 سبتمبر طاقم الطائرة الرئاسية لدق ناقوس الخطر، فغدا كل فرد على متنها يصر على ضرورة نقل الرئيس برحلة طارئة، وبعد سبعة أعوام من التحضيرات ، حان الوقت الآن لهذه المهمة الدبلوماسية ذات الطابع و الغرض البطولي ، التي ستدوم لثمانية أيام عبر ستة دول في الشرق الأوسط ، فهي تتطلب استجماع للقوى لإتخاذ إجراءات ذات مخاطرة كبيرة، فهي تقع في قلب الصراع. و كانت رحلتة الرئيس السرية إلى بغداد في يوم الشكر 2003 ، فكانت مهمة الطائرات تمويه عملية الهبوط ، فقد كان هبوط الطائرة الرئاسية في العراق سري و غير معلن ، لذلك يتوجب على جميع الأعضاء في (بي أ جي) من قسم الصيانة و طاقم الطيران إلى السرب المسؤول عن أمن الرئيس أن يكونوا على أتم الاستعداد لهذه الرحلة المهمة التي سيقوم الرئيس من خلالها بالاجتماع برؤساء أجانب على الأرض المقدسة.
  • نظرة عن كثب: مروحية الرئاسة 
    إن الطائرة الرئاسية هي المسؤولة عن نقل الرئيس لأي مكان على وجه الكرة الأرضية فإذا قمنا باختراق مداخل طائرة الـ( إتش إم أكس1) المتينة، والتي تعد الهيكل الأساسي لسرب الطائرات الجوية الأقدم والأكبر حجمًا، سنتمكن من رؤية المجهود المبذول في حماية الرئيس والذي
  • نظرة عن كثب: حكم الإعدام
  • نظرة عن كثب: الكونغ فو
  • نظرة عن كثب: Air Show Showdown
  • نظرة عن كثب: الناقلة الجبارة
  • نظرة عن كثب: الحبس الانفرادي
    ماذا يحدث بالفعل للأشخاص الموجودين في الحبس الانفرادي؟ هل هناك اختلاف في تأثير الحبس الانفرادي الذي يأتي فجأة على غير توقع أو الذي يأتي اختياريًّا أو الذي يأتي بالقوة كما هو الحال في بعض السجون؟
  • نظرة عن كثب: مافيا طوكيو
    طوكيو. مدينة عصرية .... أنيقة ... وتبدو آمنة. لكن هذه الغابة الشاسعة من الأنوار المتلألئة ،تخفي سراً مظلماً. بالنسبة لملايين الناس الذين يعيشون هنا، هو شيء لا يرونه كل يوم، وقد لا يرونه في حياتهم. أما الذين يعيشون في الداخل، فلا شيء أكثر وضوحاً من قوة العصابات اليابانية للجرائم المنظمة والمعروفة بالياكوزا. سيأخذكم هذا البرنامج الوثائقي بتفاصيله الدقيقة الى داخل العالم السري للتعرف الى عصابات الياكوزا الحقيقية، الى زعمائها وسفاحيها، بالإضافة الى الذين كتبوا عن كل تحركاتهم، وأفراد الشرطة الذين قاموا بملاحقتهم. قصص مذهلة ومقابلات بالكاميرا الخفية ، تكشف حقيقة منظمات تقوم على الشرف والفساد في آن واحد، منظمات عنيفة تتنافس فيما بينها ، وتتعاطف معاً وتتحرك بدافع الجشع الذي لا حدود له.
  • نظرة عن كثب: بلدة التوائم
    يبلغ عدد التوائم المولودين في قرية كودنهي 6 أضعاف المتوسط العالمي. في هذه الحلقة، سوف نبحث عن أصل نمط التوائم هذا والاستعدادات الوراثية التي قد تفسح المجال أمام تحقيق إنجاز علمي هائل.
  • نظرة عن كثب
    إن الطائرة الرئاسية هي المسؤولة عن نقل الرئيس لأي مكان على وجه الكرة الأرضية فإذا قمنا باختراق مداخل طائرة الـ( إتش إم أكس1) المتينة، والتي تعد الهيكل الأساسي لسرب الطائرات الجوية الأقدم والأكبر حجمًا، سنتمكن من رؤية المجهود المبذول في حماية الرئيس والذي تعجز الطائرة الرئاسية عن تحقيقه ليتخطى الإهتمام بالمدرجات و المخارج إلى نقاط مهمة في العالم. فمن باحة المدرسة في (نيو جيرسي) إلى شوارع الشرق الأوسط ، يتوجب على طائرة الـ(إتش إم أكس1) أن تفك شيفرة أحجية تتكرر باستمرار وعالميًا، لأن التواصل مع أشهر المطارت في العالم لا يعد ذلك بالأمر السهل، ولكن بالنسبة لهؤلاء الطيارين المحاربين فإن مهمة المحافظة على الأمن المحلي هي مهمة حيوية وسبب للفخر. ومن جهة أخرى فإن مهام هذا السرب تتخطى مهمة نقل الرئيس من مكان لآخر، فقد تم إنشائه لغايات التدريب على الطيران وتطوير التكتيكات العسكرية في طائرات الهيلوكبتر، وما زالت (إتش إم إكس1) تقوم بهذه المهمة التي لا مفر منها في عمق مقر (مارين ون) . والآن شدو الأحزمة لننطلق على متن سرب الطائرات الجوية (مارين ون) والتي تعد رمزًا للرئيس ، ليستعد الطاقم للتحليق في سماء أكثر المدن ازدحامًا في الولايات المتحدة الأمريكية في أثناء توجه الرئيس إلى الأمم المتحدة في (نيويورك).
  • نظرة عن كثب: وزارة الخارجية - مكتب هيلاري كلينتون
    ادخل خلف كواليس وزارة الخارجية الأمريكية لتشاهد بواقعية ما الذي يستلزمه إعداد جدول أعمال هيلاري كلينتون المتعلق بالسياسة الخارجية الإستراتيجية.
  • نظرة عن كثب: سجن تيهار - الهند
    انضم إلينا في برنامج نظرة عن كثب لنشاهد شرائح متنوعة من الحياة من خلف جدران أكبر سجون آسيا؛ وهو سجن تيهار، نيو دلهي، الهند.
  • نظرة عن كثب: تجارة الظلام
    الاتجار غير القانوني في كافة أشكاله / الاتجار السريلقد شاهدنا أفلاماً عدة تدور حول بيع الأعضاء والتهريب والرق والاتجار بالمخدرات، ولكننا لم نسمع يومًا قصصًا تخبرنا عن ترابط تلك الاتجارات غير القانونية بطريقة جماعية أو فردية، وعن سبب نموها بسرعة هائلة ومدى تأثيرها على الناس والعالم. فالاتجار السري يسبب تلك المشاكل كافة في جو العولمة الغامض. ونود أيضا أن نفهم كيف يؤدي الاتجار غير القانوني إلى الأخطار السياسية المتفاقمة التي نواجهها اليوم كتبييض الأموال والفساد الجماعي والإطاحة بحكومات.
  • نظرة عن كثب: غوغل
    تستطيع إلقاء نظرة على ما يحدث وراء الكواليس في غوغل من خلال مشاهدتك حلقة "غوغل" اليوم. إن هذه الحلقة الوثائقية- التي صورت داخل مكاتب شركة غوغل الموجودة بالصين وروسيا وبغوغل بليكس (مقر شركة غوغل)- تكشف الفلسفة والتوجه المؤسسي الذي تتميز به غوغل بين الشركات الكبرى اليوم.
  • نظرة عن كثب: مستشفى أمباني
  • نظرة عن كثب: الأميش : المرتدون
  • نظرة عن كثب: أصرم سجون روسيا
    تفتح السجون في روسيا أبوابها. تأمل عن كثبٍ وتعمق داخل إحدى المنشآت المؤمنة بالكامل حيث يقضي بها المجرمون والإرهابيون والقتلة بقية عمرهم.
  • نظرة عن كثب: Costa Concordia: Voice Of Disaster
  • نظرة عن كثب: الـ إف بي أي (مكتب التحقيقات الفدرالي)
  • نظرة عن كثب: جين المحارب
    الكثيرون من أمثال العاشق السابق لموسيقى البنك ومراسل برنامج إكسبلورو الخاص هنري رولينز، قد ناهضوا مشاعر العنف طيلة حياتهم، وناشونال جيوغرافيك في مهمة لمعرفة السبب وراء ذلك.
  • نظرة عن كثب: تحديات إدارة مكافحة المخدرات
    تأخذنا قناة ناشيونال جيوغرافيك إلى عالم الاتجار غير المشروع في الأسلحة الغامض، بعد تمكنها من الوصول حصريًا إلى عملاء إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية.
  • نظرة عن كثب: أسرار وكالة الأمن القومي
    لأول مرة تفتح الوكالة أبوابها منذ أحداث 11 من سبتمبر لاستقبال كاميرات تسجيل الأفلام الوثائقية، وتكشف عن دورها الذي تلعبه في عمليات التجسس المعاصرة ووسائل الدفاع ذات التقنية العالية باستخدام الحاسبات الآلية.
  • نظرة عن كثب: مهمة كوسوفو
  • نظرة عن كثب: The Mob's Bloody Valentine
  • نظرة عن كثب: مجزرة يوم عيد العشاق
    يعود جوني فراتو- ابن مساعد آل كابوني السابق لويس فراتو الشهير بـ"ليو"- إلى شيكاغو ليكشف لغز أسطورة مذبحة اليوم الدامي في شيكاغو.
  • نظرة عن كثب: النشالون
    يقول بوب أرنو إنه لم يلتقِ أبدًا بلص يضاهيه في مهاراته. يأخذنا بوب أرنو إلى نابولي في إيطاليا ليكشف عن بعض اللصوص الأكثر براعة وذكاءً على مستوى العالم.
  • نظرة عن كثب: Pickpocket King
  • نظرة عن كثب: Mission Kosovo
  • نظرة عن كثب: داخل طالبان
  • نظرة عن كثب: نظرة عن كثب: أصرم سجون روسيا
    تفتح السجون في روسيا أبوابها. تأمل عن كثبٍ وتعمق داخل إحدى المنشآت المؤمنة بالكامل حيث يقضي بها المجرمون والإرهابيون والقتلة بقية عمرهم.
إعلانات