http://assets.natgeotv.com/Shows/11999.jpg
  • مذكرات الباخرة السياحية

وصف

عقب النجاح العالمي لبرنامج "داخل أكبر باخرة في العالم"، تأتي سلسلة "مذكرات الباخرة السياحية" المكونة من 6 أجزاء لتصور أكبر باخرة في أوروبا وهي "كوستا سيرينا". و تعتبر هذه الباخرة الساحرة واحدة من أكثر البواخر التي تتميز بالتقدم التكنولوجي في البحر وتستوعب ما يقرب من 3000 راكب بالإضافة إلى 1200 فرد من أفراد طاقم الباخرة، وقد صُمِّمَتْ كوستا سيرينا بحيث تتحمل أكثر الأحوال الجوية صعوبة، وهي مزودة بقبة زجاجية منزلقة يمكنها أن تغطي حمامات السباحة الأربعة الموجودة بها، ويوجد بالباخرة شاشة عرض سينمائي مثبتة بالقرب من حمام السباحة الرئيس وهي الباخرة الوحيدة التي يوجد على متنها محاكي فورمولا 1. كما يوجد على متن الباخرة طهاة خمس نجوم ومسرح يتسع لعدد 1500 متفرج، ودار عبادة صغيرة لإتمام مراسم الزفاف يمكن تهيئتها لتتناسب مع كافة الديانات، فضلاً عن أكبر نادٍ صحي عائم على مستوى العالم، وكل هذا يعتبر من الجوانب الخلابة والمدهشة التي تتمتع بها الباخرة العملاقة.
وبعيدًا عن الأمور الهندسية والتكنولوجية، نجد أن الباخرة كوستا سيرينا تعتبر جزءًا من أول أسطول صديق للبيئة على مستوى العالم، فهذه الباخرة الهائلة قد بُنيت بطريقة تجعلها صديقة للبيئة، كما شارك طاقم قيادة الباخرة الصندوق الدولي للحياة البرية لإدارة البرامج المقدمة على متن الباخرة لجعل الضيوف أكثر درايةً بالدور الذي يمكن أن يؤدونه لحماية البحار والمحيطات.

دليل الحلقات

  • مذكرات الباخرة السياحية: موسم شهر العسل
    تعتبر الباخرة كوستا سيرينا من أكبر البواخر البحرية وهي الآن تواجه تحديًا جديدًا وهو موسم شهر العسل، ونظرًا لوجود تغيرات كبيرة بطاقم العمل والطاقم الترفيهي الجديد فضلاً عن الطقس السيئ والكثير من التحديات غير المتوقعة، فإنه يجب على هذا الطاقم أن يكون على أعلى درجة من الاستعداد لمواجهة هذه التحديات. هذه هي الحياة التي تدور على متن الباخرة والتي لم يرها أحد مطلقًا من قبل، وهذه هي مذكرات الباخرة السياحية.
  • مذكرات الباخرة السياحية: زيارة المفتشين
    إن الباخرة كوستا سيرينا أطول من جسر لندن والأماكن الترفيهية بها تغطي مساحة تزيد عن مساحة 20 ملعبًا لكرة القدم، وتصل الأمور على متن الباخرة إلى ذروتها عندما يصل عدد الركاب إلى 3800 راكب دولي وأفراد الطاقم إلى 1000 فرد ممن يقضون معظم حياتهم في البحر، وتواجه الباخرة الآن أسبوعًا شاقًا: حيث الطقس السيئ وفحص السلامة لتحديد المهام، والركاب غير العاديين والكثير من التحديات غير المتوقعة. هذه هي الحياة التي تدور على متن الباخرة والتي لم يرها أحد مطلقًا من قبل، وهذه هي مذكرات الباخرة السياحية.
  • مذكرات الباخرة السياحية: السحر أو الفوضى
    كلما غادرت الباخرة كوستا سيرينا ميناء فينيسيا، يستعد طاقمها لأسبوع آخر مليء بالتحديات، وتتمثل هذه التحديات التي تواجه الطاقم في عدد الركاب الذي يتجاوز الثلاثة آلاف راكب وعرض الساحر الجديد واحتمال حدوث وفاة مفاجئة على متن الباخرة.
  • مذكرات الباخرة السياحية: حفل الروك
    يواجه طاقم الباخرة كوستا سيرينا أسبوعًا مثيرًا آخر، حيث تقوم "نومادي" وهي إحدى الفرق الموسيقية الشهيرة بتنظيم حفل روك على مسرح الباخرة، ويجب على أفراد الأمن التعامل مع المصورين الذين يتعقبون النجوم والمشاهير في كافة الأماكن لالتقاط صور لهم وكذلك التعامل مع المعجبين المندفعين والعمل على حماية المشاهير.عادةً ما يبحث الركاب الألمان عن الهدوء والسكينة ويعمل الفريق الترفيهي على مدار فترتين لتوفير الجو الملائم الجميع.
  • مذكرات الباخرة السياحية: يوميات النظافة
    الأسبوع المقبل سيواجه الجميع تحديات كبيرة حتى بالنسبة لأكثر أفرد الطاقم صلابة، ومنها الطقس السيئ والركاب كثيرو المطالب والطاقم الترفيهي الغريب الأطوار والطوارئ الطبية، وكلما غادرت الباخرة ميناء فينيسيا يكون طاقمها مطالبًا بأداء الكثير من الأعمال، ويوجد على متن الباخرة مجموعة كبيرة من راقصي التانجو ومدربيهم الذين لهم مجموعة من المطالب، حيث سيتم التحضير للعيد الأرجنتيني المكلِف تحيةً لهم، فضلاً عن الحالات المزاجية السيئة التي تنتاب الجمهور لكون المطربة الجديدة ليست على مستوى المطربات الرئيسات. وفي نفس المسرح، يُجرى التدريب على التابلوهات الراقصة المزمع عرضها على الجمهور من خلال راقصي التانجو، وفي مكان آخر تجد مصورًا شهيرًا يبحث عن موديل من بين أفراد الطاقم ليلتقط له صورًا وهو على متن الباخرة، كما يكون مدير الفندق منشغلاً بالقضاء على الحشرات الضارة الموجودة على متن الباخرة، وأخيرًا يمكننا القول بأن الباخرة تزخر بالحيوية المتمثلة في رقص التانجو والرقصات القديمة وأعياد الميلاد.
  • مذكرات الباخرة السياحية: Dirty Dancing
  • مذكرات الباخرة السياحية: العد التنازلي
  • مذكرات الباخرة السياحية: العد التنازلي
إعلانات

الصور

الفيديوهات