http://assets.natgeotv.com/Shows/15407.jpg

وصف

تقوم حلقة خفر البحر بتتبع السفينة الحربية الأسترالية HMAS Toowoomba وطاقمها في مهمتها في الخليج العربي التي تستغرق 6 أشهر/ والتي تتولى خلالها مكافحة تهريب البضائع والقرصنة. وقبل أن يخرجوا في مهمة خفر البحر، يتعين على كافة الجنود الخضوع لمناورات عسكرية مكثفة تستمر لمدة أسبوع، يتم من خلالها اختبار أقصى ما يمكنهم تحمله في ظل الضغوط القاسية وكذا اختبار قدرتهم على التعامل مع الطوارئ بطريقة فعالة وسريعة. وأخيرًا بدأت الدورية مهمتها في الخليج العربي، ولكن لم يمض وقت طويل حتى بدأت Toowoomba تواجه بعض الأحداث؛ فقد تم رصد بعض المراكب الشراعية، التي تزعم المخابرات أنها قد تكون على علاقة بتهريب المخدرات من إيران إلى إفريقيا لتمويل الإرهاب. وتم إطلاق فرقة التفتيش للتحقق من هذا الأمر. وما أن انتصفت مدة مهمة السفينة Toowoomba حتى كانت هناك استغاثة في انتظارها؛ فقد أبلغت إحدى سفن الشحن عن تعرضها لتهديدات من مسلحين في زورق سريع. وبمجرد أن تلقت Toowoomba هذه الاستغاثة حتى سارعت إلى مسرح الأحداث، حيث قامت فرقة التفتيش باحتجاز الزورق فاستسلم القراصنة مدعين بأنهم مجرد صيادي أسماك بسطاء. غير أنه اتضح من التفتيش أنهم مدججون بأسلحة آلية وقاذفة صواريخ. وما أن دخلت مهمة الطاقم مرحلتها الأخيرة حتى كان الطاقم يشعر بالفعل بالحنين للوطن، إضافة إلى الإجهاد والإرهاق الشديد من العمل، بل إن الغضب كان قد استبد ببعضهم وبدأ في افتعال المشاجرات. توقفت Toowoomba في وسط المياه؛ فقد تشابك رفاص السفينة مع شباك صيد وحبال واحدة من زوارق الصيد الكثيرة التي تعمل في المنطقة، وقد عمل الغطاسون لساعاتٍ في مياهٍ مضطربة تموج بأسماك القرش في محاولة منهم للتخلص من هذا المأزق. وأخيرًا تمكنوا من العودة إلى الوطن حيث تنتظر الأسرة على جانب الرصيف ليلتئم شملها مرة أخرى بأحباءٍ لهم لم يروهم طيلة 6 أشهر.

دليل الحلقات

  • خفر البحر: فريق المكافحة مستعد
    تم القبض على صيادين غير شرعيين لوحيد القرن في محمية سابي ساند غيم، والآن يتوجب على داو وجيجي أن يستعدا للقيام بعمليات ضخمة للعثور على حيوانات وحيد القرن ومساعدتها قبل أن يعثر عليها الصيادون غير الشرعيين.
  • خفر البحر: فحص المخدرات
    كابتن إيفان إنجهام يحدد شروط المهمة لمواجهة عملية الانتشار الصعبة التي تمتد لـ6 أشهر - ضرورة التزام الطاقم بعدم تناول الكحوليات.
  • خفر البحر: إنزال المروحية
    فرق الهجوم تضبط قاربًا صغيرًا، ويُظهر البحث وجود قراصنة مشتبه بهم ومسلحين بكافة الأسلحة الأوتوماتيكية.
  • خفر البحر: استراتيجية الخروج
    إنها عودة توومبا إلى الوطن؛ حيث تنتظر الأسر بتلهف على جانب الرصيف. قائد إنغهام يفكر مليًّا في تلك المهمة الصعبة المنجزة.
إعلانات