http://assets.natgeotv.com/Shows/11360.jpg

وصف

نسرد كفاح اللبؤات الأفريقية والقرش الأبيض والدب القطبي من أجل البقاء على قيد الحياة.

تقدم هذه السلسلة المكونة من أربعة أجزاء تجربة مليئة بالألفة والود وتتسم بالقوة؛ حيث تستعرض هذه السلسلة أكثر الحيوانات المخيفة على الكرة الأرضية وهي تعيش في أماكنها الفريدة من نوعها. تكشف هذه السلسلة التي يرويها الممثل المعروف أليك بالدوين عن حكايات درامية للبؤة الأفريقية والقرش الأبيض والدب القطبي والدب البني في ألاسكا وكفاح هذه الحيوانات ونضالها المتواصل للبقاء.      

دليل الحلقات

  • مفترسات الكوكب: الأسد
  • مفترسات الكوكب: القرش الأبيض
    يكون الصباح في خليج فالس في جنوبي أفريقيا دمويا وحافلاً بالأحداث حيث تقوم هاي أنثى القرش الأبيض بصيد فقمة الفراء تغادر حيوانات الفقمة جزيرتها الصخرية لتصطاد في مكان يدعى الممر . قريباً من الساحل ،تربي مجموعة من البطارق الإفريقية صغارها وتحدد أوقات صيدها عندما تكون حيوانات الفقمة غائبة . مؤخراً عانت هاي من صعوبات في صيد الفقمة ،رغم تجهيزاتها وحواسها المتطورة .لقد أصبحت ضخمة لدرجة عجزت معها عن القيام بالمناورة التي اعتادت القيام بها .تحدد أسماك القرش عادة بعض الحيوانات كضحايا لها ثم تركز وزنها الذي يبلغ طنين أحياناً وطولها الذي يصل إلى ستة أمتار.من أجل التقاط والتهام الضحية كالفقمة مثلا.اختارت هاي ذكر فقمة فتي كوجبتها التالية .وسنطلق عليه إسم روب . وهي الكلمة الإفريقية التي تعني فقمة،ولكن روب رشيق ولا يتيح الطرق الروتينية التي يتبعها أبناء جنسه . هذان الكائنان الذكيان يدخلان كل يوم في صراع القدرات .والذكاء في هذه الأثناء حدث كبير سيحصل في الجوار ،شيءٌ ما يكبر في عرض المحيط .وهو يتجه نحو مكان تمركز هاي وسيكون ذا فائدة للكثيرين لكن سيسبب مشكلة للقرش والفقمة ضحيتها الحقيقية .مرة في السنة تبدأ أسراب السردين هجرتها عائدة إلى مسقط رأسها وعليها المرور بالممر في خليج فالس.تتبع أسراب السردين التيارات الباردة .يضيق تيار المياه الباردة وتتقلص المسافة بين الصياد والطريدة.
  • مفترسات الكوكب: الدب الملك
    هل أيام كوستا ملك كاتماي على وشك الانتهاء؟ إن الصراع الفردي العنيف هذا الموسم على المملكة يُحدد مصير حاكم أنهار كاتماي وغاباتها.
  • مفترسات الكوكب: الأسود
    تعمق إلى داخل فوهة البركان في أفريقيا الشرقية، فقد اعتلت اللبؤة مالكة العرش على مدار 16 عامًا. على الرغم من ذلك، هناك تهديد لعرشها ومكانتها بين الحيوانات بسبب المنافسة الشرسة التي تهدف إلى إخماد قوتها وسيطرتها بين الحيوانات.
  • مفترسات الكوكب: الدب الأشيب
  • مفترسات الكوكب: الدب القطبي
إعلانات