http://assets.natgeotv.com/Shows/29853.jpg

وصف

أدواتنا: علم التشريح الجنائي، وأفلام من الأرشيف، وشهود عيان، بالاضافة إلى شهادة خبير ومعرفة بالتشريعات والقوانين، نجمعها كلها، ليرسم لنا الحاسوب سيناريو تخيلي للحظات الأخيرة التي سبقت كوارث عالمية، في زمننا الحاضر

Comet Air Crash

في أوائل العام 1954 ، تحطمت واحدة من أول طائرات الركاب في العالم للخطوط الجوية البريطانية، الملقبة بمذنب دي هافيلاند، في البحر المتوسط بعد 20 دقيقة من مغادرتها روما إلى لندن.أظهرت فحوصات التشريح بأن العديد من الذين لقوا حتفهم، والبالغ عددهم 35، كانوا يعانون من إصابات غير عادية. يأمل المحققون في العثور على إجابات من خلال جمع حطام الطائرة. بعد ثلاثة أشهر أخرى تتحطم طائرة دي هافيلاند أخرى ويلاقي الضحايا نفس المصير. ماسبب تحطم هذا النوع من الطائرات؟ و ما سبب وراء هذه الإصابات الغريبة؟

Montserrat

بشواطئها الرملية و أرضها الخصبة الخضراء و مناظرها الخلابة، تعتبر مونتسيرات جنة الكاريبي الحقيقية. تعاني هذه الجزيرة الصغيرة من الرعب من العام 1995 عندما اندلع بركان مونتسوفرير للمرة الاولى في غضون 300 عاما. أقام الخبراء منطقة محظورة حول البركان ولكن في 25 يونيو 1997 انفجر مرة أخرى و أطلق طنا من الحمم ، مما أسفر عن مقتل 19 شخصا و دمار عدد من القرى. علينا إعادة سرد اللحظات الاخيرة قبل وقوع تلك المأساة.

Chicago Flight 191

في 25 مايو 1979 ، أقلعت طائرة من طراز ماكدونيل دوجلاس- 10 DCمحملة برجال الأعمال والمسافرين الذاهبين للعطلة، تحركت الطائرة من مطار أوهير في شيكاغو، الولايات المتحدة . بعد31 ثانية فقط الاقلاع، فقدت الطائرة الطاقة من إحدى محركاتها مما أدى إلى تحطمها في منتزه مجاور، وقتل 273 شخصاً. أدلى المئات من شهود العيان بأنهم رأوا محركاً منفصلاً عن الجناح عند الإقلاع ، ولكن الطائرة ذات المحرك ثلاثي الطاقة من طراز - 10 DC . كان من الممكن للطائرة أن تواصل طيرانها محرك واحد فقط، لكن ما الذي جعل قائدي الطائرة 10 DC يفقدان السيطرة

دليل الحلقات

  • ما قبل الكارثة: ناغازاكي- القنبلة المنسية
    تحليل للزعم المثير للجدل بأن الهجوم على ناجازاكي بإلقاء القنبلة النووية الثانية كان أمرًا ضروريًّا لإنهاء الحرب العالمية الثانية سريعًا.
  • ما قبل الكارثة: حادث الانتحار الجماعي في جونز تاون
    إنها قصة أكبر حادثة انتحار جماعي لمواطنين أمريكيين في التاريخ.
  • ما قبل الكارثة: حريق في قمرة القيادة
    في يوم 2 سبتمبر 1998، تحطمت طائرة الخطوط الجوية السويسرية رحلة رقم 111 في المحيط الأطلنطي قرب الساحل الشرقي لكندا. وقد لقي جميع ركاب الطائرة البالغ عددهم 229 شخصًا مصرعهم على الفور.
  • ما قبل الكارثة: سقوط الصقر الأسود
    أغارت قوات الجيش الخاصة وقوة دلتا على أحد المباني في الصومال، بهدف إلقاء القبض على الملازمين أول في قبيلة عيديد. الأمر الذي تحول إلى معركة دامت يومًا كاملًا.
  • ما قبل الكارثة: مجزرة النروج
    في الثاني والعشرين من يوليو عام 2011 خرج رجل مسلح في نوبة هياج إرهابي. بدأ بتفجير في أوسلو وانتهى بقتل عشرات الشباب في مذبحة تقشعر لها الأبدان.
  • ما قبل الكارثة: غرق البارجة "كوفنتري"
    فقد تسعة عشر بحارًا حياتهم عندما تعرضت السفينة "إتش إم إس كوفنتري" لهجوم بالقنابل.. اكتشف السبب الذي جعل تلك السفينة عاجزة عن الدفاع عن نفسها.
  • ما قبل الكارثة: تحطم مروحية الشينوك
    خمسة وعشرون من عملاء مخابرات أيرلندا الشمالية لقوا حتفهم عندما تحطمت بهم طائرة مروحية في عام 1994، فهل كان خطأ الطيار هو السبب الحقيقي وراء الحادث.
  • ما قبل الكارثة: انتحار جماعة جونزتاون
    إنها قصة أكبر حادثة انتحار جماعي لمواطنين أمريكيين في التاريخ.
  • ما قبل الكارثة: Norway Massacre
  • ما قبل الكارثة: Sinking The Coventory
  • ما قبل الكارثة: تحقيقات مسرح التحطم
    هناك ما يزيد عن 100 راكب فقدوا حياتهم إبان انحراف أحد قطارات الركاب عن القضبان واصطدامه بأحد المباني السكنية في مدينة أماجاساكي اليابانية.
  • ما قبل الكارثة: في منطقة الموت
    تكشف هذه الحلقة كيف فقد تسعة من متسلقي الجبال حياتهم فوق جبل إفرست عام 1996، خلال يومين هما الأعنف في تاريخ الجبل.
  • ما قبل الكارثة: Chinook Helicopter Crash
  • ما قبل الكارثة: رعب فوق طوكيو
    أسوأ حادث طائرة فردية في تاريخ الطيران، حيث اصطدمت طائرة بوينغ 747 في أحد الجبال عام 1985، الأمر الذي أودى بحياة 520 شخصًا، فكيف حدث ذلك؟
  • ما قبل الكارثة: القطار الهارب
    هناك ما يزيد عن 100 راكب فقدوا حياتهم إبان انحراف أحد قطارات الركاب عن القضبان واصطدامه بأحد المباني السكنية في مدينة أماجاساكي اليابانية.
إعلانات

الفيديوهات