http://assets.natgeotv.com/Shows/64578.jpg
  • قبائل العالم

  • الاحد 17 ديسمبر الساعة 11:00PM
  • ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

وصف

انضم إلى خبير البحث في أسباب البقاء على قيد الحياة هازن أوديل لتشاهد مغامرة أسطورية تدور أحداثها في واحدة من أكثر المجتمعات القبلية النائية في العالم.
هناك، ستكتشف كيف تمكنت هذه القبائل من البقاء لآلاف السنين في أكثر البيئات قسوة وصعوبة على وجه الكوكب من حيث الظروف المعيشية.
ينضم هازن إلى قبائل في الغابات المطيرة في الإكوادور وصحراء كالاهاري في ناميبيا وإحدى الجزر النائية في المحيط الهادئ وفي الجبال الواقعة غربي منغوليا والقطب الشمالي المتجمد وفي كندا وكينيا الاستوائية للتعرف مباشرة على المهارات التي تتميز بها تلك المجتمعات التي تُعد مدرسةً في قوة التحمل.
لن تسعفك أحدث الأجهزة التكنولوجية للتغلب على مشاق الحياة اليومية في تلك المناطق، فقط مهارات الحياة القديمة، تعلَّمْ كيف تبقى على قيد الحياة وتابعْ حلقات "قبائل العالم".

دليل الحلقات

  • قبائل العالم: قتلة النسور
    يخضع هازن أوديل لاختبارٍ من الكازاخستانيين المنغوليين إذ يحاول الصمود في ظل درجات حرارةٍ شديدة الانخفاض وملاحقة العُقاب الذهبية.
    عرض القادم:  
    الاحد 17 ديسمبر الساعة 11:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
    الإعادة:  
    الاثنين 18 ديسمبر الساعة 2:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

    الاثنين 18 ديسمبر الساعة 7:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
  • قبائل العالم: صيادو أسماك القرش
    يتعين على هازن أوديل أن يبرهن على ما إذا كان يملك من الشجاعة والمهارة ما يكفي ليصطاد سمكة قرش من على متن زورقٍ مصنوعٍ من جذوع الأشجار.
    عرض القادم:  
    الاحد 24 ديسمبر الساعة 11:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
    الإعادة:  
    الاثنين 25 ديسمبر الساعة 2:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

    الاثنين 25 ديسمبر الساعة 7:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
  • قبائل العالم: صيادون في الصحراء
    يكابد هازان أوديل لإتمام دورةٍ مكثَّفةٍ مع شعب قبيلة سان في ناميبيا طمعاً في الانضمام إلى فريق النخبة المكوَّن من أربعة أفراد الذي أوكل إليه مهمة صيد أسطورية في صحراء كالاهاري.
  • قبائل العالم: القطب الشمالي
    يحاول هازان إتقان المهارات التي ساعدت شعب الإنويت في البقاء على قيد الحياة في القطب الشمالي الكندي لآلاف السنين.
    عرض القادم:  
    الاحد 31 ديسمبر الساعة 11:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
  • قبائل العالم: أسياد الغابات المطرية
    يتعلم المستكشف هازين أوديل كيفية الصمود والبقاء على قيد الحياة مثلما يفعل أفراد قبيلة الهاوراني في أدغال الأمازون في الإكوادور. وقد تدرب هازين على يد أفراد من هذه القبيلة التي تعيش في الغابات الاستوائية المطيرة حتى يتقن أساسيات الصيد والالتقاط ويتحلى بمهارات الصمود التي ستساعده في البقاء على قيد الحياة في تلك الأحراش الكثيفة. وفي هذه الحالة فقط، سيتم الوثوق به للانضمام إلى القبيلة في محاولة صيد استثنائية وعلى أرض الغابة وفي سمائها. يصطحب أفراد قبيلة الهاوراني المُسلحين بالحراب وأنابيب الرماية بالنفخ هازين في رحلة صيد لم يرَ مثيلاً لها في حياته حيث يتتبعون القردة وحيوانات البَقّرِيّ الأمريكية لإطعام عائلاتها.
  • قبائل العالم: محاربو الدماء
    تقطن قبيلة السامبورو الملونة في أعماق كينيا وهم شعب يتميز بالقوة والإقدام حيث نجحوا في الاستمرار على قيد الحياة وسط الغابات الكثيفة رغم التهديدات الدائمة للجفاف والحياة البرية الخطيرة. يتوجه هازين أوديل إلى أعمق منطقة في مقاطعة سامبورو لاكتساب المهارات المطلوبة للبقاء على قيد الحياة وسط هذه البيئة التي لا ترحم. تعد دماء الأبقار وحليبها قِوام الطعام لدى قبيلة السامبورو مما يضفي أهمية بالغة على الماشية التي تساعدهم في البقاء على قيد الحياة. ولكي يحظى هازين بالقبول لدى هذه القبيلة، عليه أن يتعلم كيفية المحافظة على حياة هذه الماشية التي لا تُقدّر بثمن بالنسبة إليهم. ويجب أن يثبت هازين جدارته من خلال تحدي الجوع والإرهاق بلا هوادة وحفر الآبار وقطع عدة أميال للعثور على مراعٍ جديدة وحماية هذه الماشية التي لا تُقدر بثمن.
إعلانات