http://assets.natgeotv.com/Shows/34474.jpg

وصف

هل تساءلت يومًا ماذا يحدث لو انجرفت الأرض إلى أحد الثقوب السوداء؟ أو إذا جعلت الثقوب الدودية السفر عبر الزمن حقيقة؟ وهل تمكن للحياة على الأرض أن تستمر بعد أن يضربها نيزك عملاق مثل الذي أدى إلى انقراض الديناصورات؟

تعرض تلك السلسلة آخر المعلومات العلمية، وأحدث تقنيات الرسوم باستخدام الحاسب، ولقطات مثيرة مأخوذة بتقنية التتابع الزمني فضلاً عن أمثلة يومية تلقي الضوء على بعض جوانب الكون المذهلة.

الأحجام في الكون
يأخذ الحجم في الكون المعجـز أهمية، فبداية من الحجم المهول للمجرة وحتى الذرات الدقيقة التي تعتبر وحدة بناء وتكوين كافة الأشياء، نجد أن الكون مسرحا يجمع بين الأحجام المتناقضة. اكتشف الأحجام في الكون ودلالة هذا الأمر بالنسبة لنا ولقدرتنا على فهم الكون من خلال وجود أحجام كبيرة إلى حد يفوق التخيل وأخرى صغيرة بشكل لا يمكن إدراكه.

إنفجار الكون
يكمن وراء هذا الجمال الصافي للكون، مكان يسوده خطر خفي محدق وهائل يقهر قدرتنا على الاستيعاب. الق نظرة على الجانب المظلم للكون، فتجد خطرًا وشيكًا يهددنا. اكتشف قدرات العالم المتفجرة من زلازل وأعاصير وحوادث اصطدام الكويكبات الهائلة والنجوم المتفجرة وارفع النقاب عن القوة المدمرة التي يمكن أن تتحرر في أي وقت.

التسارع عبر الكون
لا شيء يهم في الفضاء الكوني الشاسع أكثر من السرعة. سواء كنت تغامر بالسفر إلى أبعد المناطق المعروفة في النظام الشمسي أو تكتشف أسرار الفضاء والزمن، فالسرعة هي مفتاحك للوصول إلى هذا. اكتشف ما هي السرعة بداية من السرعة المجردة إلى السرعة الخيالية واعرف كيف تكشف السرعات الفائقة الغطاء عن كون أكثر غرابة وإثارة مما تخيلت يومًا.

دليل الحلقات

  • الكون المعجـز: صيد الكنز
    على مدى الزمن، ظل الجنس البشري شغوفًا بالعثور على الكنوز، بدءًا من تعدين الذهب وغيره من المعادن النفيسة وانتهاء ببريق الماس الذي لا يُقاوم
  • الكون المعجـز: أقوى النجوم
    إن شمسنا هي مصدر هائل للطاقة، وللخطر أيضًا. ولكنها لا تؤثر بحال على النجوم التي تقع خارج نظامنا الشمسي.
  • الكون المعجـز: الهروب من الكوكب
    سنكتشف إلى أي مدى يمكن أن يكون السفر إلى الفضاء في المستقبل صعباً ومعقداً، والتحدي من مجرد الخروج من الكوكب
  • الكون المعجـز: نهاية العالم
    انضم إلينا لمشاهدة ملحمة عن الموت والبعث من الكويكبات والمذنبات والأقمار، إلى الكواكب والنجوم ... حتى المجرات في الكون الذي نعرفه.
  • الكون المعجـز: Surviving Outer Space
    الجسم البشري يعيش في مستوطنات معزولة من مواد أرضية، ولكن في الفضاء، هنا يصبح التشبث بالحياة تحديًا يوميًّا مشحونًا بالتوتر
  • الكون المعجـز: Treasure Hunt
    على مدى الزمن، ظل الجنس البشري شغوفًا بالعثور على الكنوز، بدءًا من تعدين الذهب وغيره من المعادن النفيسة وانتهاء ببريق الماس الذي لا يُقاوم
  • الكون المعجـز: تقنيات فضائية متطرّفة
    سنستكشف كيف يقوم العلم بإعادة التفكير في أحدث التقنيات لدينا على الأرض وتحويلها للفضاء.
  • الكون المعجـز: اكبر الانفجارات الكونية
    إننا نكتشف كل يوم قوى متفجرة في الكون، بما في ذلك البراكين الجليدية على قمر زحل وإنسيلادوس، وسطح كوكب الزهرة بأكمله وسطح المريخ.
  • الكون المعجـز: منطقة انشاءات
    سنسافر إلى مختبر ناسا ونرى العتاد الذي نحتاج إليه للدمج، من الشدات ذات التقنية العالية والمطارق إلى أمهر عامل آلي.
  • الكون المعجـز: الصمود في الفضاء الخارجي
    الجسم البشري يعيش في مستوطنات معزولة من مواد أرضية، ولكن في الفضاء، هنا يصبح التشبث بالحياة تحديًا يوميًّا مشحونًا بالتوتر
إعلانات

الفيديوهات