http://assets.natgeotv.com/Shows/68753.jpg
  • الحياة البرية في كولومبيا

وصف

تتميز كلٌّ من أمريكا الجنوبية وكولومبيا بأنهما محاطان بالمحيط الهادئ والمحيط الأطلسي. وتقسم هذه المنطقة البرية الممتدة على خط الاستواء من خلال سلسلة جبال الأنديز ونهري الأمازون والأورينوكو. وتتميز كولومبيا بالمناظر الطبيعية المختلفة الممتدة على مساحات شاسعة، حيث تنتشر أشجار المنغروف في الأراضي العشبية، كما تحيط الأراضي الرطبة المغطاة بالمياه النقية الغابات ذات المساحات الخضراء الشاسعة. وتبزغ القمم المغطاة بالثلوج من بين المنحدرات الجبلية المحيطة بالغابات الضبابية الرطبة. وينمو وسط هذه البيئات الطبيعية العديد من النباتات المميزة والفريدة من نوعها، إلى جانب الكائنات الغريبة المثيرة للاندهاش.

دليل الحلقات

  • الحياة البرية في كولومبيا: الساحل البري في شوكو كولومبيا
    منطقة شوكو غنية بالتنوع الأحيائي وتمتد على طول الساحل الغربي لكولومبيا. إنها المكان الأكثر رطوبة على سطح الكرة الأرضية وهي الدولة الوحيدة في أمريكا الجنوبية التي يحيط بها المحيطان الهادي والأطلسي. تحتوي هذه المنطقة على الغابات الاستوائية التي عزلتها جبال الأنديز وهي موطن الأنواع المميزة والمتوطنة والتي لم تُكتشَف بعد.
  • الحياة البرية في كولومبيا: سيرانيا دي لا ماكارينا كنزل الطبيعة
    في وسط كولومبيا، توجد نتوءات الأحجار الرملية القديمة والفريدة من نوعها والمكتشفة منذ فترة قصيرة؛ سلسلة جبال "سيرانيا دي لا ماكارينا". وهي تشكل جزءاً من المتنزه الوطني الأول على الإطلاق في الدولة - حيث يتألف من الغابات الخضراء والأراضي المليئة بالأشجار والشجيرات والسافانا، والقمم المعزولة والأنهار المتعرجة وشلالات المياه المذهلة - حيث تم جمع أكثر من 15 مليون عينة خلال الدراسات الأوَّلية التي أُجريت على المنطقة.
  • الحياة البرية في كولومبيا: رحلة شيريبيكيتي إلى قلب الأمازون
    مرتفعات غيانا هي عالم غير معروف وعميق ومدفون في نهر الأمازون بكولومبيا، الحصون والشلالات والوديان العميقة الموجودة قبل التاريخ تحيطها الأنهار والبحيرات والغابات الاستوائية التي تنبعث منها الحياة. ولم يستطع العلماء إلا مجرد تخمين ما يوجد تحت هذه الغابة القديمة التي لم تطأها قدم - حتى الآن.
إعلانات

الصور