http://assets.natgeotv.com/Shows/73541.jpg
  • حول العالم في 80 أكلة شهية

حول العالم في 80 أكلة شهية

يعشق "مانو فيلدل" الكثير من الأمور في حياته؛ فهو يعشق عائلته وأستراليا التي تبنته وأصوله الفرنسية فضلاً عن شيءٍ آخر يشغل عقله على مدار الساعة ألا وهو "الطعام".

فقد حلم "مانو" منذ أعوام عديدة بأن يحذو حذو "جول فيرن" ويتتبع سيرته التي كتبها في روايته "حول العالم في 80 يوماً" ولكن بعيونه المهووسة بصنوف الطعام. وهكذا بعد أن تحداه وكيله الذي سمع بحلمه القديم، وعقد معه رهاناً يقضي بأن يسافر "مانو" كل الدول التي وردت في رواية "جول فيرن" الشهيرة بميزانية قدرها 20 ألف دولار (ونقصد هنا الدولار الأسترالي) وفي غضون 30 يوماً. يستطيع غسل الصحون، أو طبخ الوجبات، أو حتى عزف الموسيقى في الشوارع ليطعم قطته، ولكن لا يستطيع أخذ نقود أو السفر مجاناً.

وقد قبل "مانو" التحدي، هل سيحقق ما حققه "فيلياس فوج" في عام 1872؟ بعد الكثير من البحث والتدريب، يرحل "مانو" لوجهته الأولى: لندن. لقد أصبح الحلم واقعاً، لا توجد غرف خضراء مريحة أو تذاكر طيران بدرجة رجال الأعمال، فقط "مانو" ومعه 20 ألف دولار أسترالي والكثير من الأحلام بطعام وأشخاص مذهلين على وشك أن يكتشفهم خلال رحلته. وهكذا تبدأ الرحلة من لندن إلى دبي والهند وهونج كونج واليابان والولايات المتحدة الأمريكية ثم العودة في النهاية إلى لندن. هل سيستطيع القيام بهذه الرحلة خلال 30 يوماً وليس معه إلا 20 ألف دولار أسترالي؟ سوف يحظى بكثير من المتعة بينما يحاول ذلك.

إعلانات