http://assets.natgeotv.com/Shows/6988.jpg
  • أعظم آليات بريطانيا مع كريس

وصف

اعظم الآلات البريطانية : العقد الاول للقرن العشرين
يبدأ كريس باري برنامجه بعقد 1910 العقد الذي تطور فيه الصناعة في الحرب العالمية الاولى. ينظر كريس الى اختراعات ما قبل الحرب كسيارة مورغان ذات العجلات الثلاثة والى الجسور المتحركة الضخمة والاسلحة البدائية والشاحنات والطائرات وسفن الحرب العالمية الاولى. لنكتشف كيف استطاعت التكنولوجيا ان تغير وجه الحرب للأبد قبل ان نرى كريس صاعداً لقمرة القيادة في رحلة مشوقة على متن اول طائرة تعبر المحيط الاطلسي.

اعظم الآلات البريطانية : عقد العشرينات
بعد مأساة الحرب العالمية الاولى اصبحت سنوات الازدهار والكساد لعقد العشرينات تتمحور حول السرعة والتألق والقوة. ولكن العصر الحديث لم يأتي لوحده بل كان على احدهم ان يوجده. يكتشف كريس الدراجات النارية والشاحنات ومضخات البنزين والطائرات التي خرجت جميعها من اوراق التصاميم لتقدم عالم مثير وجديد. شاهدوا كريس كيف يعيد صناعة ممتلكات عقد العشرينات من خلال سباق السيارات ، واكتشفوا البناء الضخم الذي تم فيه انتاج اكبر منطاد طائر في العالم وهو منطاد ذو محرك 101.

اعظم الآلات البريطانية : عقد الاربعينات
من خلال التفحص في آلات عقد الاربعينات يكتشف كريس ان لا شئ يمكنه ان يحدث تغيير بالتكنولوجيا كالحرب. يقوم بتشغيل مضخة حريق ليستعرض انتفجار شبيه بالغارات ويقوم بزيارة مركز المراقبة في مقر السلاح الجوي الملكي ليكتشف كيف ساعد الرادار بالفوز في معركة بريطانيا. بدءاً من طائرات التجسس الى الزوارق والمحركات النفاثة والمحركات ضد الشظايا يظهر كريس كيف استطاعت الاختراعات الجديدة في هزيمة هتلر. ولكننا بعد ذلك احتجنا لقاطرات جديدة ولتصاميم سيارات لتساعدنا في بناء السلام.

اعظم الآلات البريطانية القطارات
استعدوا للصعود الى متن طائرة العشرينات اكثر العقود تحولاً في التاريخ. في غضون عشر سنوات فقط، تطورت المواصلات من السير على القدم وركوب الخيل الى السفر عبر السكك الحديدية لتغير نمط المجتمع البريطاني للأبد. يتابع كريس التقدم المفاجئ متجهاً نحو المنجم ليشاهد بدايات صنع السكك الحديدية ويأخذ جولة في سيارة ريتشارد تريفيثيك اول سيارة تعمل على محركات البخار ذو الضغط العالي. واخيراً سيصعد المقدّم المغوار اللوحة المعدنية لاول واشهر القطارات في العالم. الرمز التلفيزيوني وعاشق السيارات كريس باري سيقدم لنا في هذه المجموعة المشوقة سلسلة جديدة من التصاميم البريطانية.

دليل الحلقات

  • أعظم آليات بريطانيا مع كريس: ثلاثينيات القرن العشرين
  • أعظم آليات بريطانيا مع كريس: خمسينيات القرن العشرين
  • أعظم آليات بريطانيا مع كريس: ستينيات القرن العشرين
  • أعظم آليات بريطانيا مع كريس: ثمانينيات القرن العشرين
  • أعظم آليات بريطانيا مع كريس: ثلاثينيات القرن العشرين - الطريق إلى الحرب
    يقود كريس باري قطار "غريسلي اي فور" اسرع قطار بخاري في العالم ويحلق في طائرة دراغون رابيد اول طائرة ليكتشف اعظم الالات البريطانية لعقد الثلاثينيات. حينما بدأ عهد الانتاج الضخم في بريطانيا وعصر الالات السريعة والرائعة. وفي هذه الحلقة يكتشف كريس باري كيف استطاعت الهندسة العظيمة ان تساعد البريطانيين ليستعدوا للحرب. ويظهر كريس ايضاً في اختبار للقيادة يعود لسنوات الثلاثينيات في اول سيارة صنعت ضمن الانتاج بالجملة ويتبين كيف ان الدروس التي تعلمها من موريس كانت تستخدم لانتاج اسرع الدبابات في الحرب العالمية الثانية وهي كروسادر. يقود كريس شاحنة بخارية كانت تستخدم في برنامج بناء الطرق ويكتشف كيف ساهم الفوز بجائزة شنايدر "سوبر مارين إس 6 بي" باستعادة بريطانيا مكانها في الحرب .
  • أعظم آليات بريطانيا مع كريس: خمسينيات القرن العشرين - نظام العالم الحديث
    يقود كريس باري باص ذو الطابقين ويشعل طائرة الفولكان ويكتشف قصص وراء اعظم الالات البريطانية لعقد الخمسينات. هذا عهد كانت بريطانيا مصممة بأن تحافظ على مكانتها كرائدة في الهندسة والقوة العسكرية في نظام العالم الجديد والذي كانت تحكمه قوى الحرب الباردة. يقود كريس قطار ديلتك الذي يعمل بالديزل وكما يكتشف كيف كانت تقنية الحرب والمواد تستخدم لبناء آلات جديدة. يزور تلسكوب لافل لمعرفة كيف اصبح التلسكوب الراديوي المسالم متورطاً في الحرب الباردة. يزور الاحياء ولكن في نهاية المطاف يتابع نجاحات اعظم الالات البريطانية وهي لاند روفر .
  • أعظم آليات بريطانيا مع كريس: ستينيات القرن العشرين - ثورة التصاميم
    يستعيد كريس باري ذكريات مسابقة مونتي كارلو في عجلات ميني كوبر ويعيد استكشاف سير رانولف فينس للنيل من الحوامات ويستمتع بأعظم الالات البريطانية في عقد الستينات. لقد كان عقد التحولات لأفضل التصاميم البريطانية وايضاً المهندسين. يضع كريس يده على بعض الشاحنات الرائعة ويضع خارطة لولادة شاحنة الرجل الابيض ويحقق في اسرار برج مكتب البريد. وتكريما لملكة الجمال ينظم كريس مسابقة ملكة الجمال لاجمل سيارات عقد السيتينات.
  • أعظم آليات بريطانيا مع كريس: ثمانينيات القرن العشرين - هاهو المستقبل
    يأخذ كريس باري جولة في سيارة ديلوريان المسمى بالعودة للمستقبل ويزور مواقع المعارك الحاسمة لحرب فوكلاند لسعيه لرؤية اعظم الالات البريطانية في عقد الثمانينات .في هذا العقد كانت بريطانيا تحاول العودة للمسار من بعد ازمة النفط والاضرابات وتراجع الصناعات التحويلية الوطنية ودخول الحاسوب والالكترونيات والمواد الجديدة للسوق الجديدة. يروي كريس قصص عن الات كانت في ذلك الوقت كالسنكلير سي 5 ويجد افضل السيارات اداء والتي خرجت من الصناعة الناشئة في بريطانيا وهي السيارات الرياضية .
إعلانات