https://assets-natgeotv.fnghub.com/Shows/76102.jpg
  • وحدة إنقاذ السيارات

  • الجمعة 28 سبتمبر الساعة 8:00PM
  • ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

وصف

في إطار مواصلته لمهمته لإنقاذ كل سيارة كلاسيكية عفا عليها الزمان وجعلها في حالة مذهلة، يعود طاقم العمل بهذه السلسلة الجديدة. أصر الموهوب في تجميع الأجزاء "تيم شو" والميكانيكي الأول "فوز تاونشند" على البحث عن السيارات الكلاسيكية العتيقة وإعادتها إلى مُلاكها الجديرين باقتنائها في حالة رائعة وإعادة كبريائها وقدرتها على السير على الطريق...حيث تنتمي.

دليل الحلقات

  • وحدة إنقاذ السيارات: الحلقة 1
  • وحدة إنقاذ السيارات: الحلقة 2
    عرض القادم:  
    الاثنين 24 سبتمبر الساعة 12:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
    الإعادة:  
    الاثنين 24 سبتمبر الساعة 3:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

  • وحدة إنقاذ السيارات: الحلقة 3
  • وحدة إنقاذ السيارات: الحلقة 4
  • وحدة إنقاذ السيارات: الحلقة 5
    عرض القادم:  
    الجمعة 28 سبتمبر الساعة 8:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
    الإعادة:  
    الجمعة 28 سبتمبر الساعة 10:00PM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي

    الاحد 30 سبتمبر الساعة 5:00AM - ناشونال جيوغرافيك أبو ظبي
  • وحدة إنقاذ السيارات: الحلقة 6
    يتوجه تيم وفاز إلى كامبريدج لإنقاذ سيارة رنج روڤر المحببة لدى العائلة. أحدثت سيارة رنج روڤر ثورةً كبيرةً -من حيث نوع تروس نقل الحركة المستخدم في سيارات لاند روفر- عندما ظهرت لأول مرة عام 1970. كانت هذه السيارة تتميز بمساحتها الشاسعة وأجوائها المريحة لتشعر بداخلها وكأنك في غرفة صالون كبيرة، ورغم ذلك يمكنها السير على الطرق الوعرة والدخول في منافسة مع سيارة لاند روفر. وبالنسبة لمارغريت وزوجها وعائلتها فإن سيارة رينج روڤر ڤوج 1991 التي يقوم تيم وفاز بتجميع أجزائها هي رمز لأيام الحرية والسعادة. وقد كانت سيارة الدفع الرباعي هذه التي اعتادت الأسرة التنقل بها في كل أنحاء المملكة المتحدة الخيارَ الأفضل والشديد التحمل الذي يمكن للعائلة الوثوق به. وهذه السيارة التي تستحضر إلى أذهانهم الأوقات السعيدة في حاجة شديدة إلى الاهتمام بها والدخول إلى وحدة إنقاذ السيارات. وقد أكَّد فاز على ذلك عندما أدرك الأمر.
  • وحدة إنقاذ السيارات: الحلقة 7
    كانت بي إم دبليو تتطلع في أواخر ستينيات القرن الماضي إلى دخول السوق الأمريكية، وكان طراز السيارة السيدان الرياضية الذي ابتكرته لمواكبة السوق في ذلك الوقت هو 2002 بسعة لترين وقدرة 100 حصان، لتصبح بذلك الخيار الأمثل لسباق السيارات، حيث مكَّنت هانز ستاك من الفوز في سباق نوربورغرينغ 24 ساعةً عام 1970. ونتيجة لذلك فقد ظهرت سيارة 2002 في الولايات عام 1967 لتحقق نجاحاً سريعاً ومبيعات قويةً ومربحةً. لم تتوقف بي إم دبليو عند ذلك، فقد بدأت الشركة عام 1973 في إنتاج طراز تربو يعمل بالوقود من سيارة 2002: وهي tii. وقد كانت هذه السيارة التي عُرضت لأول مرة في معرض فرانكفورت للسيارات عام 1973 سيارة بي إم دبليو الأولى في أوروبا التي استخدم في محركها الشاحن التوربيني بقدرة 170 حصاناً وتسير بسرعة 115 ميلاً في الساعة.
  • وحدة إنقاذ السيارات: الحلقة 8
    دخلت شركة جنرال موتورز متأخرة في سوق صناعة سيارات الهاتش باك -حتى عام 1983 الذي لحقت فيه بالرَّكب- ودخلت بكل قوتها إلى عالم سيارات الهاتش باك. وتميزت سيارة كافالير الأصلية المزودة بمرشح هواء رياضي والتي تعمل بقوة 115 حصاناً بأنها السيارة المثالية التي يتشابه تصميمها بتصميم السيارة -الأسرع والأقوى على الطريق- جولف جي تي إي. حتى في تصميمها الأولي، تميزت سيارة استرا بأدائها العالي، وبأنها مزودة بإطارات كبيرة واسعة ذات ارتفاع قليل، ونظام تعليق منخفض، فضلاً عن كونها مزودة بالعائلة الثانية من المحركات سعة 1.8 لتر، وبذلك أصبحت سرعة هذه السيارة مماثلة للطائرة. كان أول ظهور لسيارة جي تي إي عام 1983، وفي غضون بضعة أشهر قمنا بتغير نسب نقلات متقاربة - كاستجابة للنقد الوحيد الذي وجه لأول إصدار من السيارة....
  • وحدة إنقاذ السيارات: الحلقة 9
    يسافر تيم وفاز إلى الساحل الجنوبي وإيستبورن في مهمة سرية لإصلاح سيارة ميني كوبر إس 1962. يملك هذا الطرازَ فلاحٌ يدُعى كيث، اشترك في سباقات السيارات معظم حياته حتى حدثت له مشاكل خطيرة في القلب. على الرغم من أن أيامه كمتسابق قد ولَّت لكن لا يستطيع كيث أن يتخلَّى عن سيارته المفضلة الميني كوبر حتى لو تحطمت بالكامل. بمجرد أن سرق الشابان السيارة وذهبا بها إلى الورشة اكتشفا أنها ليست مجرد سيارة عادية فحسب، بل سيارة مزوَّدة بمحرك مصمم بالكامل للسباقات ولكنه لا يعمل بكفاءته الكاملة. لم يقتصر القرار على إصلاح سيارة كيث فحسب، بل تحويلها إلى سيارة مونت كارلو...
  • وحدة إنقاذ السيارات: الحلقة 10
    يركب الصبيان في هذه الحلقة سيارة تيم الخاصة "موستينغ" 1965 للبدء في رحلة إلى بريطانيا لمشاهدة مجموعة من السيارات التي يفضلونها والتي عُرضت في سلسلة الحلقات الأربعة الأخيرة، واكتشاف كيف تغيرت حياة ملاك تلك السيارات المحظوظين. وسيتوقفون في الطريق على مجموعة من أشهر المحطات المخصصة لعشاق السيارات التي سنرى من خلالها مشاهد جديدة علينا من مختلف الحلقات من بينها حوار كامل أجري مع السيد روجر مور.
إعلانات

الصور