http://assets.natgeotv.com/Shows/74073.jpg

وصف

Continent 7: يأخذك برنامج Antarctica في رحلة إلى القطب الجنوبي لتجربة أكثر بيئات العالم قسوةً، ومشاهدة التعهد الضخم الذي يرمي إلى مساعدة الحياة البشرية هناك إيذاناً بتأريخ علمِ تغيير وجه العالم. نتابع البعثات العلمية فوق سطح الثلج وتحته وعلى قمم مجموعة من الجبال المتجمدة في حين يحاول العلماء وخبراء النجاة توحيد قواهم لمواجهة الظروف الوحشية والمساعدة في تغيير وجه العالم.

دليل الحلقات

  • القارة 7: أنتاركتيكا: اكتشاف قارة أنتاركتيكا
    هذا المكان هو أكثر الأماكن برودةً وهبوباً للرياح على وجه الأرض. بعد أعوام من التخطيط وصلت ستة فرق بحثية إلى قاعدة سكوت؛ محطة الأبحاث النيوزيلاندية في القارة القطبية لدراسة كل ما هو موجود في تلك المنطقة بدءاً من البراكين وصولاً إلى الحيتان المهاجرة.
  • القارة 7: أنتاركتيكا: غير ملائم للحياة البشرية
    إعصار من الدرجة الأولى يضرب بقوة تتخطى 60 ميلاً في الساعة مع درجة حرارة تقل عن سالب 100 درجة. حينما يضرب هذا الإعصار لا يكون لفرق البحث في القارة القطبية المتجمدة خيار سوى عزل أنفسهم بعيداً عن العالم الخارجي.
  • القارة 7: أنتاركتيكا: أنتاركتيكا بعد الكارثة
    قد يكون الإعصار من الدرجة الأولى قد مر بالفعل إلا أنه تسبب في عطب الآلات وهبوب رياح عاتية وتعطل المحركات تاركاً أفراد خفر السواحل جثثاً هامدةً في قلب المياه كاشفاً عن تحدياتٍ جديدة للفرق البحثية في القارة القطبية المتجمدة.
  • القارة 7: أنتاركتيكا: اغتنم أفضل فرصة
    بينما يحاول العلماء تحديد الطريقة التي يؤثر بها التغير المناخي والعامل البشري في النظام البيئي البحري يواجه هؤلاء العلماء أنفسهم خطراً محدقاً؛ إذ تتسبب آلتهم التي يُعَوِّلون عليها في هذا الجزء النائي من العالم في إحباطهم.
  • القارة 7: أنتاركتيكا: علم البقاء
    ومع بقاء ما يقرب من أسبوعين على إغلاق قاعدة سكوت في قارة أنتاركتيكا لقدوم فصل الشتاء، فإنه من المتوقع وصول ما يكفيهم لمدة عام كامل من الإمدادات، وذلك في حال إمكانية شق قناة مع ظهور تحديات أخرى أمام العلماء جراء البركان فقط.
  • القارة 7: أنتاركتيكا: سباق الهروب
    مع اقتراب فصل الشتاء، تحين الفرصة الأخيرة أمام فرق العمل الميدانية للحصول على المعلومات قبل أن يغادروا وراء طاقم من الهيكل العظمي في فصل الشتاء القارس والمظلم.
إعلانات

الصور

الفيديوهات