http://assets.natgeotv.com/Shows/71381.jpg

وصف

هل تعلم أن نسبة تعرُّضك للوفاة جرَّاء السقوط من فوق السرير أكبر من نسبتها عند تحطم الطائرات؟ أم هل تعلم أن 185 حالة انهيار غير متوقعة للمباني في المتوسط تحدث كل عام في المملكة المتحدة؟ يمكن للأعاصير تحريك أكثر من سبعة تريليونات لتر من الماء في اليوم، ويحتاج الأمر فقط إلى خمسة سنتيمترات من الماء كي تنزلق السيارة وتخرج عن السيطرة! قد تندهش عندما تعلم أن نسبة وفيات المتفرجين في سباقات السيارات تبلغ حالة واحدة من كل خمسة أشخاص. الخطر الوشيك مُحْدِق بنا من جميع الاتجاهات.  يكمن الأمر في تعلُّم كيفية التعرف على ذلك الخطر.

تستعرض حلقات "فك شيفرة الخطر" بعض الكوارث الحقيقية المريعة التي التقطتها الكاميرات ونُشِرت على صفحات الإنترنت... مع تطور غير متوقع للأحداث. قبل حدوث كل كارثة، يخوض المشاهدون تحدياً متمثلاً في تحديد الأمور التي على وشك أن تتحول إلى خطر داهم. ألن تُفتَح المظلة؟ أم هل سيصطدم لاعبو القفز الحر بعضهم ببعض في الجو؟ أم هل من المحتمل أن تتحطم الطائرة الصغيرة قبل قفز لاعبي القفز الحر؟ من خلال الاختيار من بين هذه النتائج الثلاثة المحتملة عبر الحاسوب التي تحدد المفاتيح الرئيسية المعروضة في الفيديو، يمكن للجمهور حينئذٍ "فك شيفرة" كل "كارثة".

دليل الحلقات

  • فك شيفرة الخطر: الحلقة 1
    مجموعة من لاعبي القفز الحر يقفزون بالمنطاد ولكن لا تسير الأمور وفق ما هو مخطط له، تهب عاصفة خطيرة في تايوان تعرض حياة سائقي السيارات لخطر داهم.
  • فك شيفرة الخطر: الحلقة 2
    حادثة هليكوبتر تتسبب في فوضى عارمة في مكان العمل، تخرج محاولة إنقاذ شاحنة نزح الجليد عن مسارها الصحيح ويصبح عامل الإنشاءات محاصراً.
  • فك شيفرة الخطر: الحلقة 3
    مجموعة من الكوارث التي التقطتها عدسات الكاميرا مثل مغامرة سباق الدراجات البخارية التي تخرج عن السيطرة بصورة مثيرة أمام جمهور من المتفرجين انتابتهم الرهبة.
  • فك شيفرة الخطر: الحلقة 4
    اكتشف سبب الخروج عن السيطرة في سلسلة من الكوارث التي التقطتها عدسات الكاميرا. بعد تحليل مفاتيح الألغاز التي لوحظت بالمشاهدة، هل يمكنك اكتشاف الخطر المميت؟
  • فك شيفرة الخطر: الحلقة 5
    من طائرة عروض بهلوانية إلى زورق فورمولا 1 الآلي، حلل مفاتيح الألغاز التي لوحظت بالمشاهدة لاكتشاف الأمور التي ستخرج عن السيطرة في تلك الكوارث التي التقطتها عدسات الكاميرا.
  • فك شيفرة الخطر: الحلقة 6
    اكتشف سبب الخروج عن السيطرة في سلسلة من الكوارث التي التقطتها عدسات الكاميرا. بعد تحليل مفاتيح الألغاز التي لوحظت بالمشاهدة، هل يمكنك اكتشاف الخطر المميت؟
  • فك شيفرة الخطر: الحلقة 7
    اكتشف ما حدث في كوارث التقطتها الكاميرا، تراوحت بين شاحنة انحرفت عن الطريق وبين إعصار خرج عن نطاق السيطرة.
  • فك شيفرة الخطر: الحلقة 8
    كوارث مختلفة التقطتها الكاميرا، تراوحت بين حادثة مروعة في كأس جزيرة آيل أوف مان السياحية لسباق الدراجات وبين وقوع حدث ما في عرض جوي.
  • فك شيفرة الخطر: الحلقة 9
    فعالية سباق شوارع في البرازيل تنتهي بكارثة، وسيارة محترقة في النرويج على وشك أن تُحدِث فوضى عارمة. فهل يمكنك فك شيفرة الخطر؟
  • فك شيفرة الخطر: الحلقة 10
    حانت فرصتك لتعرف ما الخطأ الذي حدث عندما اصطفت عربتا سباق ضد بعضهما، وعندما كافح طيارٌ ليتحكم في طائرته الانزلاقية.
  • فك شيفرة الخطر: الحلقة 11
    شاحنة حاويات تعبر مزلقاناً للسكة الحديد، وشاحنة أخرى تجر رافعة، ورافعة قوارب توجد في مكان به رياح قوية - ما الذي قد يحدث؟
  • فك شيفرة الخطر: الحلقة 12
    رافعة شوكية تحمل حاوية ونقطة خدمة لسيارات السباق في هولندا تتسبب في كارثة رهيبة. فهل تمكنت من معرفة مصدر الخطر؟
إعلانات