http://assets.natgeotv.com/Shows/72779.jpg

وصف

ثلاثة رجال، ثلاثة أنماط مختلفة من المهارات، خمسون ولاية، يسلط "البقاء في ظروف قاسية" الضوء على ثلاثة رجال يتمتعون بثلاثة أنماطٍ من المهارة تختلف كلٌّ منها عن الأخرى اختلافاً شاسعاً في مهمة إعادة الرحلة البرية الأمريكية العظيمة، في كل ولاية من الولايات التي يعبر بها هؤلاء الرجال، يضع كلٌّ منهم تحدياً خارجياً لرفيقيه بما معهما من أدواتٍ محدودةٍ لإنجاز هذا التحدي، وقد تعاهد هؤلاء الثلاثة في رحلتهم الشاقة على أنهم: سيختارون -دون تردد- أقل الطرق ارتياداً، وألا يعودوا أدراجهم، وأن يقهروا جميع التحديات والعوائق التي تقف في طريقهم غير مُعَوِّلين على شيءٍ سوى جهد أيديهم وبعض الحيل البشرية القديمة. لماذا؟ حسناً، لأنهم ليسوا في عطلة.

دليل الحلقات

  • البقاء في ظروف قاسية: الغمر
    يأخذ ديف رفاقه في جولة إلى ولاية لويزيانا -أكثر الولايات الأمريكية التي تمتلئ بالمستنقعات- لمعرفة ما إذا كانوا يمتلكون المهارات التي تؤهلهم لاستقلال سيارة جيب قديمة والسير بها لمسافة 50 ميلاً لقطع حوض أتشافالايا الذي يعد أضخم مستنقعات الولاية. بدأ هذا الفريق رحلته متوجهاً إلى المتنزه الطيني بجنوب لويزيانا؛ حيث أجرى ديف الترتيبات اللازمة للحصول على سيارة الجيب ويلز التي تعود إلى حقبة الحرب العالمية الثانية والتي سيعول عليها أفراد الفريق في محاولتهم لاجتياز المستنقع. في ظل عدم وجود طعام أو مؤن سوى صندوق من المياه ومجموعة أدواتٍ صغيرة لمساعدتهم في عبور المستنقع؛ يغامر هذا الفريق في هذه الأراضي المليئة بالمستنقعات لاختبار مهاراتهم في العبور بسيارة جيب تعود لعام 1947 -والعبور بأنفسهم كذلك- على طول رقعةٍ واحدة تمتد 50 ميلاً.
  • البقاء في ظروف قاسية: عبر الصّحراء
    جوني وديك وديف يتوجهون إلى قلب صحراء نيفادا للتغلب على أكثر الأراضي الصحراوية رعباً سالكين طريق بوني إكسبريس القديم، معتمدين في التنقل على دراجات صنعوها بأيديهم مضيفين إلى رحلتهم الخطرة تحدياتٍ أكثر وأكثر.
  • البقاء في ظروف قاسية: امنحني ملجأً
    خبير النجاة ديف كانتربيري يصحب المهندس/ ديك ستراوبريدج ومشيد المنازل/ جوني ليتلفيلد إلى مقر إقامته بولاية أوهايو معطياً إياهما فكرةً عما كانت تبدو عليه حياته بالقرب من الحدود الغربية الأصلية للبلاد. وفي موطن الامتداد الأمريكي الشمالي، يمتلك هؤلاء الرجال أسبوعاً واحداً لتصميم ملاجئ صيد وتشييدها والتطواف بحثاً عن أي طعام يمكنهم الحصول عليه بما يمتلكونه من أدوات مستعينين بمعرفتهم بالحياة البرية وبراعتهم في إجراء المقايضات.
  • البقاء في ظروف قاسية: شريرو جيرسي
    مُشيد المنازل وصاحب العديد من الصنائع جوني ليتلفيلد يتجاوز كل المعايير لينجو بحياته خلال رحلة طويلة سيراً على الأقدام لمسافة 50 ميلاً في أكثر الولايات الأمريكية كثافة سكانية( نيو جيرسي)، بصحبة خبير النجاة ديف كانتربيري والمهندس/ ديك ستروبريدج، يبدأ جوني ليتلفيلد رحلته في مركز الإنسانية - ساحة انتظار مركبات في أحد مراكز التسوق - وينتهي في أقل مكان مأهول بالسكان في الولاية، منطقة باين بارينز.
  • البقاء في ظروف قاسية: الحصول على معدات
    مُشيد المنازل وصاحب العديد من الصنائع جوني ليتلفيلد يصطحب خبير النجاة ديف كانتربيري والمهندس والكولونيل العسكري السابق ديك ستروبريدج في جولة لمسافة 25 ميلاً سيراً على الأقدام عبر جبال باركشير الواقعة غرب ولاية ماساتشوستس. انطلاقاً من أقدم متجر لبيع المعدات في أمريكا، لم يتبق أمام الرجال سوى خمس دقائق لاقتناء المعدات التي يحتاجون إليها لبدء رحلتهم الشاقة. بمجرد الانتهاء من التزود بالعدة اللازمة، ينطلق الفتيان في أرض جرداء دون أي معالم أو آثار يهتدون بها حيث عليهم أن يعتمدوا على مهاراتهم الشخصية واستخدام مجموعة أدوات بديلة ليشقوا بها طريقهم صعوداً وهبوطاً بدءاً من المنحدرات الصخرية الشديدة الانحدار وصولاً إلى الأنهار الهائجة.
  • البقاء في ظروف قاسية: الذهب الكاذب
    يصطحب "ديك" الناس إلى ولاية "أوريغون" -أحد الأماكن المنسية في الولايات المتحدة التي يتهافت الناس فيها على الذهب- في مغامرة مرتقبة على غرار مغامرات منتصف عام 1800. ولمنح الناس أفضل فرصة للبحث عن الذهب، يحضر "ديك" بعض أدوات فصل الذهب عن الأتربة ويلجأ إلى مالك الأرض المخصصة للتنقيب طالباً منه أن يتركه ينقب في ملكه مقابل السعر المناسب. يقع مخيم نقطة الانطلاق على قمة الجبل وتتقاطع عنده المجاري الحاملة للذهب ويطل عليه نفقُ منجمٍ قاحلٌ.
  • البقاء في ظروف قاسية: المنبوذون
    تخيل أنك تعيش بمفردك على جزيرة مهجورة وليس معك سوى ثلاثة أشياء فقط يمكنك الاعتماد عليها. هل تستطيع البقاء؟ يأخذنا ديك في هذه الحلقة من البقاء في ظروف قاسية لسبر أغوار سلسلة العشرة آلاف جزيرة في فلوريدا والتي تعد جزءاً من غابات المانغروف التي تشغل مساحةً كبيرةً في أمريكا الشمالية.
  • البقاء في ظروف قاسية: الخشب
    يتعمق الرفاق في سيرهم ويتجهون نحو شبه الجزيرة الأوليمبية في واشنطن لبناء مخيم قطع أشجار على الطريقة القديمة، مستخدمين فقط الأدوات والمصادر التي توفرها لهم المنطقة المحيطة.
  • البقاء في ظروف قاسية: الشوي في السيارة
    ديف يتحدى جوني وديك لخوض تجربة التخييم باستخدام المركبة في شبه جزيرة ميشيغان العليى على طريقة كانتربيري. وتبدأ الرحلة من منطقة لتجميع الخردوات، حيث يختار كل منهم مركبة ليقودها عبر الطرق الوعرة للبقاء في ثلاثة مواقع تخييم مختلفة لمدة تزيد على ثلاث ليالٍ، وينتهي بهم الحال في أقصى الجزء الشمالي ببحيرة سوبيريور. وباستخدام المركبات وقليل من الأدوات المتاحة لهم، يستطيع المغامرون الثلاثة استخدام كل ما يجدونه في المركبة كموارد لحمايتهم في الليل.
إعلانات

الصور

الفيديوهات