https://assets-natgeotv.fnghub.com/Shows/77622.jpg

وصف

تعرض سلسلة حلقات اكتشاف عالم المحيطات الكائنات ذات الأشكال الغريبة التي تعيش تحت الماء وهي في كامل مجدها؛ حيث تختفي مياه البحار من المشهد الظاهر أمامنا لتكشف لنا عن قصص حول عجائب الأرض والكوارث التي تسبب فيها البشر. وبالجمع بين أحدث المعلومات العلمية التي تم التوصُّل إليها من خلال أنظمة مسح أعماق البحار وأحدث وسائل الترفيه الرقمي، تتنقل سلسلة الحلقات في مختلف أنحاء العالم وتتوجه إلى بحار الصين وخليج المكسيك والبحر الأبيض المتوسط ونهر النيل وحافة المحيط الهادئ والمحيط الهندي والمحيط الأطلسي وبحر البلطيق بحثاً عن إجابات للعديد من الأسئلة.

دليل الحلقات

  • اكتشاف عالم المحيطات: أساطير أطلنتس
    بدايةً من الأهرامات الموجودة تحت الماء بساحل اليابان ووصولاً إلى مدينة أطلنتس الأسطورية. هل هذه حقاً مواقع أثرية قديمة أم أنها مجرد صُدف توصَّل إليها علمُ الجيولوجيا؟
  • اكتشاف عالم المحيطات: كنوز مغمورة
    باستخدام أحدث تقنية للمسح تحت سطح الماء ورسومات الحاسب، يقوم علماء الآثار البحرية ومستكشفو الكنوز بالبحث عن الكنوز المغمورة.
  • اكتشاف عالم المحيطات: أسرار بحار الصين
    بحار الصين، الموقع الذي شهد أكبر المعارك البحرية في التاريخ، غرائب وعجائب تقنية عمرها 700 عام تعود إلى العصور القديمة والحديثة.
  • اكتشاف عالم المحيطات: عجائب مصر الضائعة
    قد اكتشفنا العجائب المفقودة في عالم المصريين القدماء المعروف بنهر النيل والقلاع الأثرية وأسرار اهتمام القدماء المصريين بالحياة الآخرة.
  • اكتشاف عالم المحيطات: المحيط الهادئ المميت
    نكتشف المحيط الهادئ لإظهار القوى الجيولوجية المميتة المسؤولة عن الكوارث الطبيعية الأكثر تدميراً على كوكب الأرض، والمتسببة في التهديدات الكامنة الأكثر مأساوية.
  • اكتشاف عالم المحيطات: أسرار النازيون
    ثمة قصة غير مروية عن الطريقة التي شن بها النازيون حرباً سريةً عبر محيطات العالم. ننطلق بحثاً عن أسرار هتلر المخفية في أعماق المياه.
  • اكتشاف عالم المحيطات: خليج المكسيك
    يُعيد استكشاف خليج المكسيك إلى السطح أسراراً مميتةً من خلال كشف الغطاء عن قصة العبودية والحرب فضلاً عن استكشاف الديناصورات عبر أمريكا الشمالية.
  • اكتشاف عالم المحيطات: عوالم ضائعة في البحر الأبيض المتوسط
    نستكشف البحر لفكر طلاسم صعود الحضارات المينوسية والإغريقية والقرطاجية والرومانية العظيمة.
  • اكتشاف عالم المحيطات: البوارج الأسمى
    في عام 1916، اشتبكت سفينة إتش إم أيه إس الحربية الأسترالية في معركة بحرية عنيفة ألا وهي، معركة يوتلاند. والآن، يجوب المؤرخون بحر الشمال بحثاً عن وقائع هذه المعركة.
  • اكتشاف عالم المحيطات: الخطوط الجوية الماليزية
    أين اختفت طائرة الخطوط الجوية الماليزية الرحلة MH370؟ كيف تحطمت الطائرة MH370 دون أي أثر ولمَ عجزت التقنية الحديثة عن العثور على الحطام؟
إعلانات

الصور

الفيديوهات