http://assets.natgeotv.com/Shows/71949.jpg

وصف

تستكشف حلقات عش حراً أو مت واحدة من الثقافات الغريبة في واحدة من أبعد بقاع العالم في أمريكا حيث تتبع ستة أشخاص تركوا الحياة العصرية ليعيشوا في الغابات القديمة والمستنقعات حيث يصطادون ما يلزم لطعامهم ويبنون أماكن لإيوائهم ويعيشون على ما يمكنهم إنتاجه بأيديهم وذكائهم الفطري.

دليل الحلقات

  • العيش الحر: قوة الطبيعة
    لم يتبقَّ سوى أيام قليلة أمام كولبرت لجمع قدر كافٍ من الجلود لاستخدامها في التجارة على مدار العام. وينطلق توبياس في رحلته التي تمتد لمسافة 80 ميلاً شمالاً من أجل تأسيس مخيم بدائي جديد له.
  • العيش الحر: محاربة الوقت
    في حراة شمس أريزونا، ينطلق توبياس في رحلته من خلال صحراء أريزونا ولم يكن معه إلا ما يمكنه حمله على ظهره ليعينه على البقاء على قيد الحياة. وفي أسفل مستنقعات جورجيا، يتعقب كولبرت أثر رائحة خنزير وحشي متملص. وعلى طول الممرات المائية بجبال بلو ريدج، يصل "ثورن" إلى منطقة معروفة بصيد القندس. وبعد مرور عدة أيام من ترويض حصانه، يستعد ديريك في النهاية لمباشرة رحلته، علماً بأن أي ضوضاء أو تغير مفاجئ في الطقس قد يعرض رحلتهم بل وحياتهم للخطر.
  • العيش الحر: نقطة اللاعودة
    يبحث جميع الأمريكان البدائيين عن الغذاء في الملاجئ الخاصة بهم، وقد تحطمت خطة ديريك من أجل جمع المياه من ينبوع بعيد عندما تسببت سيارة في ترويع حصانه. ويرغب توني وأميليا في محاولة اصطياد الديك الرمي، لذا يحصل توني على درس سريع في رياضة الصيد من والد زوجته ويذهب الزوجان إلى الغابة لاصطياد وجبة. ويصارع توبياس من أجل العثور على المياه وهو يواصل رحلته لمسافة 80 ميلاً إلى أراضي المخيم الجديد له، ويستعد كولبرت لمقابلة صديق من هناك قبل أن يقرر العودة إلى هوايته المفضلة.
  • العيش الحر: رحلة الصيد
    في أعماق المستنقع، يحاول ساكن الحدود "كولبرت" الهروب من بلاء الطاعون، ويذهب رجل الغابات "ثورن" إلى الغابة لمطاردة ديك رومي مراوغ، ويسابق الرجل البدوي "توبياس" الزمن للعثور على الطعام قبل حلول غروب الشمس في الصحراء.
  • العيش الحر: مثل لسعة النحل
    يتنافس توني وأميليا لإنقاذ النحل، ويحاول ثورن السيطرة على الحريق، في حين يقوم كولبرت بتنفيذ خطوة مهمة لبناء غرفته الجديدة، ويبني طوبياس مأوى لحمايته من حر الصحراء.
  • العيش الحر: في موسم الحصاد
    على الحَدَّاد البسيط ديريك إيجاد وسيلة لإعادة بغله إلى المنزل، في حين يقوم جامع الحطب ثورن بمحاولة صيد جراد البحر، ويبحث الرحَّالة في الصحراء طوبياس عن مصدر يمده بالبروتين، في حين يعمل مالكا المزرعة توني وأميليا على رعاية عدد كبير من الأرانب.
  • العيش الحر: نقطة التحول
    قارب كولبرت الذي يبلغ عمره 20 عاماً يجد ملاذه الأخير، وطوبياس يقوم بعمل محاولة بائسة بحثاً عن مصدر للبروتين في معسكره الجديد، في حين يضطر ثورن لحل مشكلة التسرب في السقف قبل أن يتراكم العفن.
  • العيش الحر: من العاصفة إلى الجفاف
    ينطلق كولبرت في رحلة صيد على قاربه الجديد ولكنه يتعرض لعاصفة تجبره على التوقف عن رحلته. يحاول الحداد البسيط ديريك إصلاح السقف بمساعدة البغل الخاص به، ولكن يرفض هذا الحيوان العنيد التعاون معه. جامع الحطب ثورن يبدأ رحلته في جوف الليل لصيد الضفادع، ولكنهم -على عكس توقعاته- يحاولون مقاومته. يكتشف الرحالة في الصحراء طوبياس أن مصدر المياه الوحيد المتبقي له قد يختفي تماماً بفعل أشعة الشمس الحارقة لولاية أريزونا.
  • العيش الحر: ارتفاع منسوب المياه
    نتبع رواد العصر الحديث في عيش حياة بدائية على الأرض التي يحبونها، مثلما كان الحال منذ 200 عام، ونشهد صراعات وانتصارات هؤلاء الذين يعيشون مثل الأمريكيين البدائيين.
  • العيش الحر: مشروع القطع والحرق
    مشروع القطع والحرق الخاص بكلٍّ من توني وأميليا يخرج عن نطاق السيطرة، أما بغل ديريك العنيد فيستطيع الهرب، وثورن يصبح ماهراً في صيد الحيوانات المنتشرة على الطريق، في حين يجف مصدر الماء المتوفر لطوبياس، وعلى كولبرت العمل وهو مصاب للانتهاء من بناء غرفته.
إعلانات

الصور

الفيديوهات