https://assets-natgeotv.fnghub.com/Shows/78478.jpg

وصف

نتابع معاً ألبرت لين الذي يعمل مستكشفاً في فريق ناشونال جيوغرافيك وهو يقتحم أدغال غواتيمالا ونكتشف معه مدى فاعلية خريطة الكنز الجديدة ذات التقنية العالية في العثور على عشرات الآلاف من الأطلال القديمة. الآن، عشرات من علماء الآثار ينطلقون في رحلة استكشافية بهدف البحث عن الأطلال الضائعة لأول مرة منذ 1500 سنة. ما يعثرون عليه يساهم بالفعل في إعادة تدوين تاريخ واحدة من أعظم الحضارات القديمة والمثيرة للجدل في العالم - المايا.

دليل الحلقات

  • كنوز المايا الضائعة: أسرار مذبح الأفعى
    تقود خريطة الكنز الجديدة إلى اكتشاف حصن مفقود يرسم لوحة للحضارة وقت الحرب. كُشف النقاب عن مذبح مقدس بعد مرور 1500 سنة ظل خلالها مدفوناً تحت أنقاض معبدٍ متهدم، ليُزاح الستار عن أسرار ثورة ملوك الثعابين الأسطورية في حضارة المايا القديمة. ويسافر ألبرت لين إلى أكثر أركان الغابة بعداً في عالم المايا، حيث تساعد أحدث تقنيات الليزر في كشف الأدلة التي تثبت وجود حرب منسية.
  • كنوز المايا الضائعة: أسرار العالم السفلي
    تزيح خريطة الكنز الجديدة الستار عن مجمع أهرامات مفقودة يشوبها الغموض، وتحل الألغاز المحيرة التي أحاطت بهذه التضحية العنيفة. أنظمة كهوف حديثة الاكتشاف في عمق الغابة يتم اكتشافها للمرة الأولى خلال ألف عام، مما يقدم دليلاً على وجود طقوس حضارة المايا القديمة. وينطلق ألبرت لين في مهمة استكشافية محفوفة بالمخاطر في المكسيك، حيث يغطس في الأعماق تحت أنقاض حضارة المايا.
  • كنوز المايا الضائعة: أسرار المدينة المفقودة
    تقود خريطة الكنز الجديدة ألبرت إلى اكتشاف الأهرامات المفقودة في مدينة إل بلمار القديمة. عبر عالم المايا، يكتشف علماء الآثار الكنوز المكنونة التي تكشف النقاب عن حضارة ذات طابع ملحمي وثقافة رفيعة، بدءاً من قصر فاخر خاص وحتى نصل سكين حاد مصنوع من حجر السَّبَج البركاني، وجميعها مدفونة تحت مكان كان مخصصاً للعبة كرة تتطلب تقديم القرابين.
إعلانات

الصور