http://assets.natgeotv.com/Shows/65796.jpg

وصف

انضم إلى الدكتور هوجان في سعيه لإيجاد ودراسة أسماك المياه العذبة الأكبر في العالم ضمن عدد من أعمق الأنهار النائية في أدغال تايلاند ولاوس وسواها من الدول المتميزة بطبيعتها العذراء. سلسلة وثائقية ممتعة ومفيدة، تتعرف فيها على أسماك تقفز لارتفاع يزيد على 3 أمتار في الهواء عند سماعها هدير محركات القوارب محولة نزهة عبر النهر إلى بطولة في الملاكمة، وأخرى ضخمة أشبه ما تكون بالتماسيح تثير الرعب بفكها الكبير وأسنانها البارزة، والكثير غيرها من الأسماك الضخمة الغريبة على بيئتك والتي ستذهلك بأحجامها.

دليل الحلقات

  • أسماك مخيفة: الامازون المخيف
    هل تعرف أن هناك سمكة تعيش في المياه العذبة وقادرة على إحداث صدمة كهربائية أقوى خمس مرات من مقبس التيار العادي في الولايات المتحدة الأمريكية؟ عالم الأحياء البحرية زيب هوجان يسافر إلى حوض الأمازون في البرازيل لصيد ثعابين الماء المكهربة ومعرفة ما إن كانت ثعابين الماء الكبيرة تطلق بالفعل شحنات كهربائية أقوى. هو أولاً بحاجة إلى مساعدة من صياد محلي من الأمازون لمساعدته في رصد وصيد هذه الأسماك المخادعة. وإن لم يكن ذلك عملاً خطراً بما فيه الكفاية فإن زيب يريد تسجيل أقوى صدمة كهربائية يمكنه العثور عليها دون أن يتعرض هو نفسه للصعق بالكهرباء.
  • أسماك مخيفة: الذئب النهري
    عالم الأحياء البحرية زيب يبحث عن سمكة لها سمعة تثير الفزع. إنها سمكة ذئب النهر التي تعرف محلياً باسم (هايامارا)، ويمكن أن يصل طولها إلى متر كامل، ويصل وزنها إلى 88 رطلاً، وهي فصيلة من الأسماك يقال أنها صيادة قاتلة وآكلة لحوم لا تعرف الرحمة، بما في ذلك لحم الإنسان. لا أحد يعرف الكثير عن هذا العملاق الشرس ولذلك يتوجه زيب إلى عمق جويانا لصيد أكبر سمكة يجدها من فصيلة ذئب النهر، ومعرفة إن كانت تلك السمكة تستحق بالفعل سمعتها المفزعة.
  • أسماك مخيفة: سمكة الفرانكن
    يقال إن سمكة رأس الثعبان التايلاندية يمكن أن تتحرك على الأرض، ولكن يبدو أنها مؤخراً قد غزت المياه الأمريكية. هل تستحق هذه السمكة سمعتها المرعبة بالفعل؟
  • أسماك مخيفة: الطربون الملك
    في قلب الغابة الاستوائية المطيرة في نيكاراجوا يحاول "زيب" العثور على مخلوقات عملاقة يزن الواحد منها 300 رطل ويقال إنها ترتع في أكبر بحيرات أمريكا الجنوبية وفي مياه نهر مجهول يخترق الغابة.
  • أسماك مخيفة: قرش الانهر المفترس
    بعض أسماك القرش يمكن أن تعيش في المياه العذبة والمالحة على حدٍّ سواء. يحاول "زيب هوجان" اجتذاب أكبر أنواع القرش الأسترالي وأكثرها ندرةً.
  • أسماك مخيفة: أسماك الرقيطة الاكبر في العالم
    لو صدقت التقارير فإن هناك نوعين من أسماك الراي النهرية المجنحة يمكن أن يكونا أكبر سمكتين تعيشان في المياه العذبة في العالم. ويشاع أن سمكة أبو شوكة العملاقة التي تعيش في تايلاند وسمكة أبو سوط التي تعيش في أستراليا تكبران حتى تصلا إلى طول 16 قدماً ووزن 1300 رطل. ويتوجه عالم الأحياء زيب هوجان إلى هذين البلدين متحدياً الطقس وأقراش الثور الشرسة، ليكتشف ما إن كانت أسماك الراي النهرية العملاقة توجد بالفعل.
إعلانات

الصور