http://assets.natgeotv.com/Shows/7053.jpg

وصف

من نقل منارة إلى نقل قاطرة بخارية، تواجه هذه الفرق أصعب التحديات لنقل مباني ضخمة متغلبين على عقبات ضخمة خلال المهمة.

نبدأ مع حلقة بعنوان "الإنقاذ الخطير"، حيث ينقل الفريق منارة بأكملها عن جرف معرض للانهيار في جزيرة ناننكوكيت قبل انهياره. ثم، نشاهد عثور المختصين على منازل يهددها إنهيار منجم في بلدة سويدية، بعد ذلك، في قطار يزن 100 طن، يكلّف فريق نقل بريطاني بمهمة نقل قاطرة بخارية قديمة من بلومفونتين في جنوب إفريقيا إلى غلاسغو حيث صُنعت في الأصل قبل ستين سنة. وحيث أن شاحنة شرطة النقل تعجز عن رفع القاطرة لمسافة 960 كيلومتر إلى ميناء دوربان، على الفريق وضع خطة بديلة.

في حلقة بعنوان "نقل مصر القديمة" نتتبع واحدة من أعظم عمليات النقل العملاقة على مدى الزمان، ألا وهي تغيير مواقع عشرين معبداً قديماً من أعظم معابد مصر ونقلها بعيداً عن مياه النيل المرتفعة في الستينيات. لإعادة تمثيل الطرق التي استُخدمت، نحاول بقيادة ناقلات عملاقة إزالة نسخة مصنوعة من الحجر الرملي لتمثال رمسيس ورفعه وإعادة تجميعه.

نتبع في حلقة "معركة مع العاصفة الثلجية" فريقان من فرق النقل بينما يصارعان الظروف المناخية الخطيرة لنقل مبنيين خشبيين ثقيلين- هما نادي عملاق في مانيتوب ومزرعة وحظائر تاريخية في فرجينيا، وفي بلاد الأفاعي يحاول الفريقان تغيير مكان مزرعة تاريخية في تكساس وزنها 300 طن ومنزل أحلام من طابقين في سياتل.

وأخيراً في حلقة "تاريخ النقل"، تتناول قصة عمال نقل يأملون نقل مباني تاريخية عملاقة إلى مواقع جديدة. تزن قاعة موريلو ألف طن وتتكون جدرانها من أربعة طبقات من القرميد وهي ضعيفة جداً، فهل ستتحمل النقل؟ وفي فانكوفر، نشهد تفكيك ونقل طائرة لوكهيد لودستار عبر طريق سريع.

دليل الحلقات

  • عمليات نقل عملاقة: قطار المئة طن
  • عمليات نقل عملاقة: بيوت الأحــلام
  • عمليات نقل عملاقة: العتلة الخشبية العملاقة
  • عمليات نقل عملاقة: التاريخ على عربة النقل
  • عمليات نقل عملاقة: مصر القديمة على عربات النقل
  • عمليات نقل عملاقة: إنقاذ مبان آيلة للسقوط
  • عمليات نقل عملاقة: السلاح الأمثل
إعلانات

الفيديوهات