http://assets.natgeotv.com/Shows/21121.jpg

وصف

إن عالم المجهول دائمًا ما يكون له سحر وجاذبية لا تُقاوم تدفعنا لسبر أغواره سواء للتعرف على ما إذا كانت هناك كائنات غريبة أو لاكتشاف احتمالية وجود حياة بعد الموت أو رؤية مخلوقات غريبة. والآن وبالاستعانة بأحدث التقنيات العلمية، تسعى تلك السلسلة الوثائقية إلى التأكد مما إذا كانت تلك الوقائع والأساطير الغريبة والظواهر المذهلة ليست سوى مجرد أوهام أم أنها واقع فعلي.

أشباح وراء القضبان                                                                                                     
 تُعد إصلاحية الولاية الشرقية قلعة حصينة تحتجز داخلها أسوء مرتكبي الجرائم بالمجتمع. صُمِّمت الإصلاحية لحبس السجناء حبسًا فرديًا ومنع أي نوع من أنواع الاتصال والتواصل بين السجناء بعضهم بعضًا، ومن ثم أصيب أغلب سجنائها في السنوات الأولى بالاكتئاب والجنون. ومنذ إغلاق الإصلاحية عام 1971، روى كثيرون قصصًا عن سماع أصوات غريبة مخيفة، منها أصوات نحيب وصرخات مُعذبة، فيما روى آخرون مشاهدة ظلال تندفع خروجًا ودخولًا من السجون. من هنا، يتولى فريق ليس له مثيل من المهندسين من مختلف المجالات العلمية التنقيب عن الأشباح التي شوهدت في إصلاحية الولاية الشرقية عبر أحدث التقنيات ومن خلال تركيب أجهزة استشعارات الحركة وكاميرات الرؤية الليلية التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء ووضع أنظمة التثليث الصوتي، إلى جانب قيام ماسحات الليزر ثلاثية الأبعاد بعرض السجن على نحو أكثر دقة. اكتشف بالفعل هل تسكن الأشباح إصلاحية الولاية الشرقية، أم أن تلك الأشباح مجرد أوهام من وحي الخيال؟!





غزو الأطباق الطائرة
تظهر مئات من الأجسام المجهولة الطائرة في سماء الولايات المتحدة الأمريكية كل عام. ففي 13 مارس عام 1997 بين الساعة السابعة والنصف والساعة العاشرة والنصف مساءً فوق ممر يبلغ طوله 300 ميل يمتد من نيفادا عبر مدينة فينيكس إلى الأطراف الشمالية لمدينة توسان، شاهد المئات جسمًا فضائيًا على شكل حرف “V” وأضواء في سماء ليلًا. انضم إلى فريق من العلماء والمهندسين وهم يعكفون على الاستعانة بخبراتهم وأحدث التقنيات لسبر أغوار لغز "أضواء فينيكس" التي ظهرت خلال العقد الماضي.

ذو القدم الكبيرة
يُلقب هذا الكائن بالعديد من الألقاب، منها: ساسكواش، والرجل المتوحش وذو القدم الكبيرة، لكن مع عدم وجود دليل حفري لبقاياه أو هيكل أو جثمان لهذا الكائن، لم يبدِ سوى عدد قليل من العلماء استعدادهم لأن يضعوا سمعتهم على المحك من أجل التعرف أكثر على كائن قد لا يكون إلا خرافة. ما الدليل الذي نملكه إذًا على وجود هذا المخلوق؟ يعمل فريق من العلماء والباحثين على تقييم الأدلة واستنباط أفضلها وتحليلها للفصل بين العلمي منها، وما يُصنف على أنه ضرب من ضروب الخيال العلمي، وذلك في محاولتنا للإجابة عن السؤال الأهم: هل هناك بالفعل وجود للمخلوق ذي القدم الكبيرة؟

دليل الحلقات

  • ألغاز للكشف: الصحون الطائرة
  • ألغاز للكشف: أشباح خلف القضبان
  • ألغاز للكشف: ذو القدم الكبيرة
    ما الدليل الذي نملكه على وجود ذي القدم الكبيرة؟ سوف يعمل فريق المحققين على تقييم الأدلة والفصل بين العلمي منها وبين ما يُصنف على أنه ضرب من ضروب الخيال العلمي.
إعلانات