http://assets.natgeotv.com/Shows/25515.jpg

وصف

برنامج "صور تُرْوَى" الذي تقدمه ناشونال جيوغرافيك يتتبع أشهر مصوري العالم وهم يتسلقون أشجار غابة الخشب الأحمر البالغ طولها 100 متر، ويلاحقون العواصف الرعدية العنيفة لالتقاط أفضل صور للبرق وتصوير- من خلال كاميرات مُثبتة داخل السفينة- سفينة حربية فُجِّرَت بالديناميت وهي في طريقها إلى قاع المحيط.

 

 سواء اضطر مصورو ناشونال جيوغرافيك إلى الغوص لمسافة 30 مترًا تحت سطح المحيط أو المخاطرة بدخول معقل للإرهابيين ترتفع فيه نسبة تعرضهم للاختطاف، فإن المصورين في أثناء تأدية مهامهم الخاصة بمجلة ناشونال جيوغرافيك يلجؤون إلى إمكاناتهم الجسمانية وقدراتهم على تحمل الضغط النفسي، فضلًا عن استخدامهم لطاقاتهم الإبداعية. وفي سبيل التقاط عشرات الآلاف من الصور لموضوع واحد، يتعرض المصورون لظروف بيئية قاسية ويمرون بساعات عصيبة ومواقف سياسية خطيرة لالتقاط صور حية تشكل وجه العالم."

 

دليل الحلقات

  • صور تروى: تصوير
  • صور تروى: الغرب الأمريكي العظيم
    منذ أكثر من 40 سنة مضت، ذاب المصور الفوتوغرافي الشهير بيل ألاد في عشق الغرب الأمريكي. والآن وبتفويض من مجلة ناشونال جيوغرافيك، فإنه يتتبع مسار سكك حديد هاي لاين الذي يقطع آلاف الكيلومترات شمال مونتانا. وقد ذهب إلى هناك ليقتفي أثر أحفاد النازحين ممن استقروا هناك منذ قرن من الزمان سعيًا وراء أسباب الرزق مع ما واجههم من عقبات. وطوال مسيرتنا، سنكتشف سر ارتباط بيل بهذه الطبيعة القاسية، والسبب الملح وراء عودته مرارًا وتكرارًا إلى هذا المكان وهو في الثالثة والسبعين من عمره.
  • صور تروى: Sweet Voodoo
  • صور تروى: الفودو الحلو
    انضم إلى مجموعة من أفضل المصورين الفوتوغرافيين لدى قناة ناشونال جيوغرافيك وهم داخل موقع التصوير، للاستمتاع بمشاهدة ما وراء الكواليس أثناء التقاط مجموعة من أكثر الصور إثارة للأحاسيس وتحريكًا للمشاعر.
  • صور تروى: أنياب العمالقة
    بول نيكلين، المصور الفوتوغرافي لدى ناشيونال جيوغرافيك، في مهمة خاصة في القطب الشمالي، وقد تتبعنا بول وهو يتحدى مياه غرينلاند المتجمدة ليصور حيوان الفظ الأطلنطي الشديد الخطورة. وقلما التقطت صور لتلك الثدييات العملاقة وهي تتناول طعامها على سطح المحيط المتجمد، ويكمن تحدي بول في إمكانية الاقتراب منها بالدرجة التي تسمح بتصوير عادات هذه الحيوانات الفريدة من نوعها في تناول الطعام بينما يحتفظ بمسافة كافية تفصله عن أنيابه الحادة.
  • صور تروى: لقطات حيّة للنمور
    شاهدنا جميعنا صورًا للببور، الأمر الذي يضع المصور الفوتوغرافي المُحنك المتخصص في تصوير السنوريات الكبرى ستيف وينتر في معضلة، كيف يتمكن من تصوير الببور البنغالية في موطنها الطبيعي على نحو غير مسبوق؟ لاستكمال مهمته سافر ستيف إلى الهند بصحبة صناديق تحتوي على معدات تصوير عالية التقنية في محاولة للقيام بها.
  • صور تروى: البرق
    يقوم المصور كارستن بيتر والباحث تيم ساماراس بمطاردة عواصف رعدية في الجنوب الغربي لأمريكا الشمالية في حلقة من "صور مذهلة للناشينال جيوغرافيك : الصواعق". تقوم مهمات كارستن المزدوجة على التقاط صور البرق لمجلة ناشيونال جيوغرافيك، و صورة لساماراس وهو يحاول التقاط صور قيمة من الناحية العلمية أثناء التقاء شحنة كهربائية من الأرض بصاعقة من السماء. واذا نجحت محاولاتهم، سيتمكن الرجال من التقاط صورة رائدة في هذا المجال. ولكنها في منتهى الخطورة. هل سيحصلون على البرق أو البرق سيحصدهم؟
  • صور تروى: الصوت الخفي
    نحن نتتبع المصور كريس رينييه وهو يجوب العالم، من الهند مرورًا ببراجواي إلى بابوا غينيا الجديدة ليواجه تحديًا قويًا يتمثل في تصوير جوهر اللغة نفسها. يصور كريس في رحلته- التي يرافقه فيها اثنين من اللغويين- سكان الحدود الشمالية الشرقية من الهند الذين يتحدثون لغة غير معروفة، ويسجل أيضًا بالصور احتفالية الكاهن في بانتانال بباراجواي، ويصور طقوس الرقص للسكان الأصليين لقبيلة بابوا غينيا الجديدة. يهدف كريس على مدار حياته إلى تصوير التقاليد المتَّبعة في الثقافات المُعرضة للخطر قبل أن تزول هذه الثقافات وتتلاشى إلى الأبد، ويعلم كريس أن الوقت يداهمه؛ فقد تنقرض 50% من لغات العالم التي يبلغ عددها 7,000 لغة بحلول نهاية القرن، ويرى كريس أن الصور التي يلتقطها بمثابة سجل وثائقي ثقافي للأجيال القادمة أي حافظة تضم صورًا أيقونية لا مثيل لها قد يُستعان بها لإحياء الثقافات واللغات.
  • صور تروى: Capturing Milan
  • صور تروى: Extreme Close-Up
  • صور تروى: الملقحات : رُسل اللقاح
    يعتبر عالم الأحياء والمصور مارك موفيت ساع كوكبيّ في مهمة لمجلة ناشيونال جيوغرافيك لتوثيق الملقحات في العالم أثناء عملها كالثدييات والحشرات والطيور. كلّ ثالث قضمة من الطعام الذي نأكله هو نتاج تفاعل بين النبات والحيوان, ولكن أعداد الملقحات تبدو في انخفاض سر
  • صور تروى: التيار القاتل
    بريان سكيري المصور الفوتوغرافي تحت الماء الذي يحظى بصيت ذائع يشتهر ليس فقط بالتقاط الصور الرائعة، ولكن أيضًا بلفت انتباه عامة الناس إلى المشكلات البيئية المهمة. وعلى الرغم من خبرته في هذا المجال ، إلا أنه لم يكن مستعدًا لما اكتشفه في مهمته الأخيرة الخاصة بمجلة ناشيونال جيوجرافيك عندما قطع أميالاً إلى أحد الأماكن النائية على كوكب الأرض لتصوير الشعاب المرجانية التي تتمتع بحالتها الأصلية في جزر فينيكس. عند وصول بريان إلى جزر فينيكس، يجد هكتارًا من الشعاب المرجانية الميتة نتيجة ارتفاع درجة حرارة الماء بسبب ظاهرة النينو الأخيرة. وبعد قضاء بريان أكثر من أسبوع في تصوير جزر فينيكس، لم يكن متأكدًا من التفاصيل التي سيتمكن من سردها حتى وجد وسط تلك الأكوام علامات تشير إلى أن الشعاب المرجانية الميتة تُجدد نفسها مرة أخرى وتبرز بين الحطام وكأنها طائر العنقاء. فيبدو الأمر أنه عند ترك الشعاب الميتة لحالها، فإنها تستعيد الحياة مرة أخرى.
  • صور تروى: تصوير ميلان 
    انضم إلى مجموعة من أفضل المصورين الفوتوغرافيين لدى قناة ناشونال جيوغرافيك وهم داخل موقع التصوير، للاستمتاع بمشاهدة ما وراء الكواليس أثناء التقاط مجموعة من أكثر الصور إثارة للأحاسيس وتحريكًا للمشاعر.
  • صور تروى: مرجان السفينة
    يُعد ديفيد دوبيلت أحد المصورين البارزين بمجلة ناشيونال جيوجرافيك. انضم إلى ديفيد في رحلته الاستكشافية لتعقب السفن الحربية تحت الماء من أجل أخذ لقطات فوتوغرافية تحت الماء لا تُقدر بثمن وهو يروي قصة الشعاب المرجانية الصناعية القريبة من الساحل الشرقي بالولايات المتحدة. يراقب ديفيد تفجير سفينة الولايات المتحدة فاندنبرج بواسطة الديناميت وغرقها في قاع المحيط بواسطة جهازي كاميرا على متن السفينة لتصوير اندفاع المياه داخلها فتتحول السفينة إلى شعاب مرجانية صناعية جديدة، لكن هل سيتمكن من التقاط صور للسفينة بعد تحولها إلى شعاب مرجانية؟!
  • صور تروى: عن قرب شديد
    ماذا عن وجه الإنسان؟ يكشف اثنان من أشهر المصورين الفوتوغرافيين في العالم، وهما ستيف ماكوري ومارتن شولر عن أسرارهما الخاصة بالتقاط صور موحية بالأُلْفَة والدفء باستخدام أساليب تصوير وتقنيات إضاءة مختلفة. سنتتبعهما خطوة بخطوة لنتعلم من هذين الخبيرين كيف ينتقيان وجهًا لتصويره من بين مليون وجه.
  • صور تروى: قبيلة الماوري
  • صور تروى: مقتفي الصهارة
    شاهد بعضًا من صور الأغلفة الأكثر جاذبية التي التقطها مصورو ناشيونال جيوجرافيك وكيف تمكَّن هؤلاء المصورون الحصول على هذه اللقطات؟!
  • صور تروى: ريو في الصور
    تستضيف ريو دي جانيرو الألعاب الأولمبية في صيف 2016، لذا يوجد الكثير من الأعمال التي يتعين تنفيذها قبل وصول اللاعبين والمشاهدين. يبدأ ديفيد آلان هارفي وهو مصور تابع لمجلة Veteran National Geographic عمله بحماس شديد ليكشف عن مدى استعدادات هذه المدينة المعقدة -المشهورة بحفلاتها السخية وجيرانها المخيفين- لاستقبال العالم واكتشاف نفسها من جديد في هذه الدورة.
  • صور تروى: اللقطة الأخيرة
    يواجه ستيف ماكيوري –يعمل مصورًا لدى ناشونال جيوغرافيك- تحديًا فريدًا من نوعه، بعد مرور 75 عامًا، أوقفت "كوداك" تسويق أفلاك كوداك كروم المؤلفة من 64 شريحة، وقد حصل ستيف على آخر لفافة منها لتوثيق تقاعدها في 36 إطارًا فقط. يجوب ستيف شوارع نيويورك ومنها إلى مومباي بالهند ثم إلى القرى الزراعية النائية في قلب راجاستان لالتقاط صور تُعبِّر عن العالم الدائم التغيير في فيلم وثائقي لن يكون له مثيل مستقبلًا.
  • صور تروى: باريس من منظار آخر
    يقبع تحت باريس عالم من الغموض والظلام. وسنتبع المصور الفوتوغرافي ستيفن ألفاريز –المعروف بالصور المبتكرة التي يلتقطها داخل الكهوف– حيث سيأخذنا إلى عالم باريس القابع تحت الأرض. إنه مكان زاخر بالأساطير التاريخية والأخطار المعاصرة، حيث يدرس المؤرخون أصول باريس، وأين نسج الفنانون والكُتاب والثوار خيوط رواياتهم وثوراتهم وغيرها المزيد والمزيد.
  • صور تروى: التيتُّم
    لطالما عكف نيك نيكولز على تصوير الأفيال لأكثر من 20 عامًا، فإنه يواجه الآن مهمة تفيض بالمشاعر الجياشة ألا وهي تصوير الأفيال اليتامى في اللحظة التي يكونون فيها أكثر عرضة للخطر فور مقتل آبائهم على أيدي الصيادين غير الشرعيين. ويعمل نيك عن كثب مع القائمين على رعاية الحيوانات بصندوق الحياة البرية شيلدريك، الذين كرَّسوا حياتهم بالكامل لرعاية هذه الأفيال اليتامى.
إعلانات

الفيديوهات