https://assets-natgeotv.fnghub.com/Shows/75413.jpg

وصف

يسافر هازن أوديل المتخصص في بحث أسباب البقاء على قيد الحياة والمرشد في المناطق البرية إلى بعض المجتمعات القبلية الواقعة في مناطق نائية من العالم؛ ليعرف كيف تمكنت هذه القبائل من البقاء آلاف السنين في أكثر البيئات قسوة وصعوبة على وجه الكوكب من حيث الظروف المعيشية. ينضم هازن إلى قبائل في الغابات المطيرة في الإكوادور، وصحراء كالاهاري في ناميبيا، وجزيرة نائية في المحيط الهادئ، والجبال الواقعة غربي منغوليا، والقطب الشمالي المتجمد في كندا، وكينيا الاستوائية لمعرفة العادات والتقاليد والمهارات التي يتميز بها هؤلاء الرواد في فن الحياة والبقاء.

دليل الحلقات

  • أساليب البقاء: العاصفة الثلجية الرهيبة
    يخرج هازل أوديل في مهمة شاقة من خلال البرية المتجمدة والقاتلة في شمال كندا، بحثاً عن قطيع من الأيائل المهاجرة. وفي واحدة من أكثر المهام تحدياً له في حياته على الإطلاق، يواجه درجات حرارة مميتة تحت الصفر، وعويل العواصف الثلجية ومعابر الأنهار الجليدية الخادعة في أرض تجوبها مجموعات من الذئاب. وقد خرج في هذه الرحلة بدافع معرفة حدود التحمُّل البشري؛ ولذا يتعين عليه الاعتماد على المهارات الخاصة بجيمس باي كري للبقاء حياً في هذه الرحلة القاسية.
  • أساليب البقاء: أساليب البقاء: الظروف الأكثر قسوة
    يصطحبنا هازل أوديل وراء الكواليس الخاصة بأساليب البقاء. ويوضح لنا كيفية تصوير المسلسل في بعض المواقع الأكثر قساوة في العالم، ويخبرنا ببعض الحوادث التي تحمَّلها هو وطاقم تصويره من أجل عرض لقطات مذهلة على الشاشات، كما يكشف لنا المزيد حول الحياة غير العادية للقبائل التي يقوم بزيارتها.
  • أساليب البقاء: التفصيلة المميتة
    عندما اكتشفت رحلة 120 التابعة لخطوط الصين الجوية وجود حريق عقب هبوطها في أراضي اليابان، تركت هذه الكارثة الفريق الدولي من المحققين وهم في حيرة من أمرهم؛ تراودهم أسئلة عدة.
  • أساليب البقاء: البحر القاتل
    ينطلق هازن أوديل بمفرده في رحلة بحرية محفوفة بالمخاطر مواجهاً تيارات المحيط المميتة والعواصف الهوجاء ليصل إلى أرض تقليدية للصيد بالمحيط الهادئ.
  • أساليب البقاء: الجحيم النائي
    ينطلق هازن أوديل في تحدٍّ ملحمي تحت الشمس الحارقة بمناطق الريف النائية لأستراليا بحثاً عن واحة مختبئة للمياه العذبة.
  • أساليب البقاء: الوادي العدائي
    خاطر هازن أوديل بحياته، وذهب للجري بمفرده في أعمق أخدود بشمال أمريكا في حين كان في انتظاره كائنات شرسة ومنحدرات عمودية، وكانت درجة الحرارة مرتفعة.
  • أساليب البقاء: الصحراء القاتلة
    انطلق هازن أوديل في جولة برية خلال الصحاري المحرقة بشمال ناميبيا وقام بتوصيل هدية مقدسة لقبيلة تمكث في الكثبان القاحلة.
  • أساليب البقاء: التضحية
    شرع هازين أوديل في مهمة شاقة عبر غابات جزيرة سيبروت الكثيفة؛ لصيد الخنازير في رحلة روحانية مع فريق من صيادي القبيلة.
إعلانات

الصور

الفيديوهات