http://assets.natgeotv.com/Shows/16052.jpg

وصف

كانت سكك قطارات بريطانيا هي الأساس في تنمية بريطانيا وتطورها؛ فقد ساعدت في دعم الثورة الصناعية وتنمية الضواحي وتغيير أسلوب حياة الركاب، فضلاً عن أنها سهلت الوصول إلى أماكن أصبح المسافرون يقصدونها لقضاء العطلات فيها. كانت القطارات بمثابة الإلهام لكتابة القصائد الشعرية، كما أثرت الأفلام والأغاني. ومن خلال المزج بين رحلات القطارات في يومنا هذا والأرشيف الواسع للشبكة التلفيزيونية، تعرض هذه الحلقات التاريخ المتميز لسكك الحديد البريطانية ومدى التقدم والتطور الذي وصلنا إليه في مجال الهندسة. في كل حلقة، سيقوم المقدِّم برحلة مختلفة في المملكة المتحدة عبر السكك الحديدية وسيستعين بمرشدين سابقين في السكك الحديدية وسيركب القطارات الكلاسيكية وسيشاهد مناظر آسرة وسيكتشف أحداثًا تاريخية وقصصًا شخصية رائعة. سوف نسمع عن قصص النجاح ونتعرف على الكوارث التي دفعت بمجال الهندسة قدمًا إلى الأمام.

دليل الحلقات

  • سكك قطارات بريطانيا: ثورة البخار
    من أجل اكتشاف كيف حولت قوة البخار بريطانيا في القرن التاسع عشر، يتناول دان تاريخ رواد سكك القطارات جورج وروبرت ستيفنسون.
  • سكك قطارات بريطانيا: ثورة الأنفـاق
    يستكشف دان كروكشانك التاريخ الحافل لسكك قطارات بريطانيا، ملقيًا الضوء على المهندسين المبتكرين الذين أسسوا الشبكة التي نستخدمها اليوم.
  • سكك قطارات بريطانيا: ثورة الحرب
    يستكشف دان كروكشانك التاريخ الحافل لسكك قطارات بريطانيا، ملقيًا الضوء على المهندسين المبتكرين الذين أسسوا الشبكة التي نستخدمها اليوم.
إعلانات

الصور