http://assets.natgeotv.com/Shows/11357.jpg
  • رمز عملية الإنقاذ : أحمر

وصف

في برنامج رمز عملية الإنقاذ : أحمر على قناة ناشونال جيوغرافيك، يسابق المنقذون الزمن لإنقاذ السفن وحمولاتها وطواقمها والحيلولة دون وقوع الكوارث البيئية، حيث يغامر الغواصون المزودون بكاميرات على قبعاتهم بدخول السفن الغارقة لالتقاط صور مذهلة لتلك العمالقة المهجورة. تأخذ هذه السلسلة المشاهد إلى داخل سفينة محترقة فيما توضح الصور المعالجة بالكمبيوتر التحديات الهائلة التي يواجهونها وتقدم بعض الحلول المبتكرة في محاولة سحب وإصلاح سفينة غارقة.
في حلقة نار و عاصفة ، تندلع النيران في عبارة تساوي ملايين الدولارات طوال أيام ويعجزون عن السيطرة عليها حتى يصعد فريق إنقاذ على متن السفينة لمكافحة ألسنة اللهب العنيدة، فيما تمزق البحار العنيفة عبّارة شاحنات بريطانية. وفي حلقة Typhoon Showdown، يواجه ربانا إنقاذ مبتدئان مهمتهما الأولى عندما تجبر سفينة فحم روسية ضربها إعصار استوائي فريق الإنقاذ على الانقطاع عن غواصيه طوال الليل فيما تهدد عبّارة مكسيكية جانحة حيداً بحرياً. وفي حلقة بعنوان Breaking Point وأثناء العودة إلى سفينة الشحن الروسية ، يشارف أحد الغواصين على موت محقق بعد أن ضل طريقه بسبب الأمواج العنيفة فيما تنشر عاصفة الدمار وتلحق خسائر فادحة بفريق يعمل على إنقاذ سفينة شحن غارقة قرب مضيق جبل طارق.

دليل الحلقات

  • رمز عملية الإنقاذ : أحمر: زقاق الاعصار
  • رمز عملية الإنقاذ : أحمر: منطقة الكارثة
    إجتاح الأعصار (موراكوت) المحيط الهادي مسبباً الخراب في جميع أنحاء (تايوان) خلال ذروة العاصفة أجبرت سفينة للتوجه إلى حديقة كنيتينج الوطنية, بينما كانت تتحرك بقوة على الصخور, كانت تتجه باتجاه أحواض الأسماك ذات ملايين الدولارات, الحركة الشديدة على الشاطىء لا تهدد أحواض السمك فقط بل تشكل تهديد بيئي شديد لهذه السواحل المحمية إن بدأت بالتحطم.
  • رمز عملية الإنقاذ : أحمر: أزمة الشاطيء
    ما زالت محاولات جعل السفينة كولومبو كوين تطفو مستمرة في تايوان فيما يعود عمال الإنقاذ إلى موقع العمل بعد أن انتهى إعصار موراكوت المائي. وبتقييم الدمار الذي لحق بالسفينة من جديد, فإنّ الخزانات في وضع سيىء وسيتتطلب الأمر جهدًا خارقًا لمجرد محاولة جعل السفينة تطفو. في الوقت الحالي, ضربت عاصفة أخرى الساحل الشرقي للولايات المتحدة مسببة الدمار لكل ما كان في طريقها. سفينة الشحن لا برينسيسة تتأرجح فوق الأمواج الآن بشكل خارج عن السيطرة, نتيجة الأمواج العاتية والبحر الهائج, وهي تتجه مباشرة نحو ساحل فيرجينيا. ويبدو من مسار السفينة الحالي أنّها ستتحطم مباشرة في البيير على شاطىء فيرجينيا هل بإمكان فريق الإنقاذ الوصول إليها في الوقت المناسب؟ وهل سينجح في سحب السفينة إلى الشاطىء قبل وقوع مزيد من الضرر؟
  • رمز عملية الإنقاذ : أحمر: حقول النفط
    كانت سفينة (إم في غابرييل) في طريقها إلى (بونتا ديلغادا) عندما اصطدمت وعلقت بجزر الأزور, على بعد 10 أميال بحرية من وجهتها فقط, في ذلك الوقت, كانت سفينة (ذا غابرييل) تحمل سلسلة من 7 خيول حاصلة على جوائز, لم يمر على فريق الإنقاذ حمولة كهذه. ولو تكن المهمة تقتضي بإنقاذ الخيول فحسب, بل أيضا بمنع الوقود من التسرب من خزاناتها وغرفة التحرك المثقوبة, وبإيجادهم لطريقة لعوم السفينة قبل فوات الأوان.
  • رمز عملية الإنقاذ : أحمر: خطر السموم
    قبالة ساحل كيب تاون إرتطمت سفينة شحن بنمية في أسطول ذات سمعة سيئة . تحمل (سيلي1) 660 طن من الوقود وحمولة فحم تزن 30000 طن. أدت الرياح العاصفة والأمواج إلى تحطم السفينة الهائلة. وخوفأ من إنقسامها إلى جزئين, هل من الممكن أن يقوم فريق الإنقاذ أن يزيل المواد التي من الممكن أن تكون سامة وضارة للبيئة الموجودة على متن السفينة, في تلك الظروف الصعبة والخطيرة؟
إعلانات

الصور

الفيديوهات