http://assets.natgeotv.com/Shows/14695.jpg

وصف

 

من العواصف الممطرة السامة إلى العواصف والرياح الحارة القادرة على إرسال موجة صادمة قاتلة تشبه الانفجار النووي حول العالم، يتصور مسلسل عوالم عاصفة ما الذي يمكن أن يحدث لو أن قوى الطقس الأكثر ضراوة في الكون قد انطلقت فجأة صوب كوكبنا.

سوف نقوم في كل حلقة بجمع قصتين معًا: رسوم مولدة عن طريق الحاسب وأشكال مؤثرة مُعاد توليدها تصور حجم الكارثة، ثم نستعرض المحاولات التي قام بها العلماء على أرض الواقع لاستكشاف وجود روابط محتملة بين هذه العواصف الخارجية والشواهد الموجودة على كوكبنا والتي قد تلقي بعض الضوء على ما يدور فوق الكواكب الأخرى.

العلماء في هذه السلسلة متحمسون وواقعيون في نفس الوقت؛ فهم يتحدثون عن أبحاثهم بحماسة شديدة ووضوح يسهل فهمه بطاقة كبيرة أثناء التصوير.

إن هذه السلسلة تقوم بمهمة رائعة في الربط بين الأحداث الجوية الغريبة والغامضة التي وقعت على كواكب بعيدة من خلال فحص الظواهر الجوية اليومية التي تقع على كوكب الأرض والتي نألفها جميعًا؛ فعلى سبيل المثال :"ما الأسرار التي تكشفها لنا كتلة جليدية عتيقة بشأن الانفجار البركاني الهائل الذي وقع منذ ما يزيد عن 100 عام؟"، و"ما العلاقة بين موت نجم / مستعر أعظم يبعد عن الأرض 500 مليون سنة ضوئية وومضة برق واحدة؟"

 

دليل الحلقات

  • عوالم عاصفة: عجاج لدود
  • عوالم عاصفة: ريح دخيلة
    يشهد الفضاء الخارجي بعض أكثر ثورات الطقس ضراوة في الكون. ماذا يحدث إذا نزلت على الأرض؟
  • عوالم عاصفة: شواظ  كونية
إعلانات