http://assets.natgeotv.com/Shows/6930.jpg

وصف

ترى ما الذي جعل ستة عشر رجلاً لا يستسلمون للموت وهم بين جبال الأنديز، محاصرون لعشرة أسابيع كاملة، وكل يوم يزورهم الموت ليأخذ معه واحداً أو اثنين إما من أهلهم أو أصدقائهم. وكذلك نتساءل عن روح الأمل التي ظلت تدفع فرق الإنقاذ للبعث الإرسالية تلو الأخرى في سباق من يجد هؤلاء المغامرين المفقودين في إحدى كهوف الأنديز النائية.

سلسلة جديدة تمنحنا فرصة الإحساس الحقيقيى بأوقات عصيبة يحيط بها الكثير من الياس، وبعمليات إنقاذ نكاد ننعتها بالخيالية. ولقاء مع هذه الشخصيات التي نجت، وكذلك من ساهم في نجاتهم. سلسلة مثيرة لأمثلة قوية على الشجاعة والبطولة والتضحية والإصرار على البقاء.

بعد تحطم طائرتهم في عمق جبال الأنديز ، يجب على الناجين أن يكسروا المحرمات للعثور على المصير الذي لا يتزعزع في العيش، على أن ينتظرون 72 يوما لعمليات الإنقاذ في احياء جبال الانديز. لقد وجدوا أنفسهم محاصرين تحت انقاض موقف للسيارات المهدم، بعد ان تحطم القطار في عمق يوشيدا وجونكو سوزوكي، تحدي رجال الانقاذ الصعاب بأعجوبة في حادث قطارأوساكا.وكرسوا إطلاق بعثات شاقة في الكهوف البعيدة والأنهارالجوفية الباردة للعثورعلى المفقدين في كهوف جنوب فرنسا.

دليل الحلقات

  • محاصر: حطام في الآنديز
    ارتطمت طائرة بجبال الآنديز، ولم يصل إليها فريق الإنقاذ إلا بعد مرور 72 يومًا على ارتطامها. شاهد كيف تمكَّن 16 شخصًا من بين 32 ناجيًا من التعامل مع درجات الحرارة القاسية والتأقلم معها.
  • محاصر: هبوط اضطراري في الآنديز
  • محاصر: حالة طارئة في الأطلسي
    المعارك بين المفترس والفريسة في محيطات العالم هي من أكثر المعارك فرادةً في كوكبنا.
  • محاصر: حطام قطار أوساكا
    تعرضت اليابان لأسوأ كارثة وقعت في مجال قطارات السكك الحديدية منذ 42 عامًا، وذلك عندما انحرف قطار المسافرين الذي خرج عن السيطرة بعيدًا عن القضبان واصطدم بالبنايات السكنية في مدينة أوساكا.
  • محاصر: زلزال الباكستان
    ضرب زلزال قوي مدينة إسلام آباد عاصمة باكستان عام 2005. يندفع فريق الإنقاذ البريطاني إلى تحديد مواقع الأشخاص الذين ما زالوا على قيد الحياة تحت حطام الأبنية الشاهقة.
  • محاصر: في الكهف
    عندما قرر سبعة فرنسيين التخييم في أحد الكهوف... لم يتبادر إلى ذهن أي منهم أن مغامرة عطلة نهاية الاسبوع ستتحول إلى كابوس مرعب يهدد حياتهم. فاضت المياه إلى داخل أحد الكهف، فباتوا رهينة على عمق مئة متر تحت الأرض، ومازاد الأمر سوءاً، المياه الباردة التي صارت ترتفع بهدوء قاتل، حتى لامست رؤوسهم سقف الكهف. في الخارج باءت محاولات فريق الإنقاذ، للوصول إلى مدخل الكهف الوحيد، بالفشل، وعادوا خائبي الرجاء. مضت ستة أيام ثقيلة، ساءت فيها الأحوال ونفذ طعام أهل الكهف وكذلك طاقتهم ورجاؤهم في النجاة. ولكن فريق الإنقاذ لم يفقد الأمل وخصوصاً بعد أن ارتفع مستوى الماء في الكهف من جديد، غثر المطر المنهمر... فقاموا بحفر منفذ آخر على عمق 28 متر تحت الأرض، تمكنوا من خلاله للوصول إلى نهر جوفي، أملوا في أن يوصلهم إلى أهل الكهف. بعد يومين من الجهد الجهيد، أثمرت الجهود وتنفس الجميع الصعداء.. حمداً لله، لقد تمكنوا من إنقاذ المغامرين السبعة، والجميع بخير.
  • محاصر: مستشفى الإعصار
    على أعقاب اعصــار كاثرينا... انقطع التيار الكهربائي في نيو اورليانز، وبدأ الفيضان في ابتلاع المدينة، وانهمك الجميع في محاولة ايجاد وسيلة أو أخرى للنجاة من هناك...في مستشفى تولين أعلنت حالة الطواريء أيضاً، لا لاستقبال حالات.. ولكن لانقاذ نزلائها من الغرق.
  • محاصر: على أعقاب اعصــار كاثرينا... انقطع التيار الكهربائي في نيو اورليانز، وبدأ الفيضان في ابتلاع المدينة، وانهمك الجميع في محاولة ايجاد وسيلة أو أخرى للنجاة من هناك...في مستشفى تولين أعلنت حالة الطواريء أيضاً، لا لاستقبال حالات.. ولكن لانقاذ نزلائها من الغرق.
  • محاصر
    على أعقاب اعصــار كاثرينا... انقطع التيار الكهربائي في نيو اورليانز، وبدأ الفيضان في ابتلاع المدينة، وانهمك الجميع في محاولة ايجاد وسيلة أو أخرى للنجاة من هناك...في مستشفى تولين أعلنت حالة الطواريء أيضاً، لا لاستقبال حالات.. ولكن لانقاذ نزلائها من الغرق. الفريق الطبي بمساعديه، وطياري المروحيات، الجميع يعمل على تنفيذ خطة الإخلاء العاجل للمشفى من جميع مرضاه، والمعضلة تكمن في إخراج أسوء حالات المرضى دون فقد حياتهم.إنو الطبيعي في طواريء المستشفيات استقبال الحالات، لكن الطواري المره دي لإخلاء المستشفى
إعلانات

الفيديوهات