http://assets.natgeotv.com/Shows/6885.jpg

وصف

يوجد أشخاص استثنائيون كثيرون حول العالم كرسوا حياتهم لاكتشاف التنوع المذهل لكوكبنا والحفاظ عليه ووصفه. تُقدم تروث فايلز أفضل المصورين الموهوبين والمخرجين والعلماء والمستكشفين الذين تركوا بصمتهم المميزة على التاريخ والعالم. ستُلقي هذه الحلقات الضوء بمنظور خاص وفريد على هؤلاء الأشخاص الموهوبين أصحاب الرؤى. سواء من المستكشفين ووصولًا إلى حماة البيئة وانتهاءً بالمصورين، سنرافق شخصيات ارزة في مهام بالغة الأهمية بالنسبة لهم. وسندخل في هذه الرحلات إلى عقولهم ونكتشف ما يثيرهم بالضبط. ما يميز هذه السلسلة هو عمقها وحميميتها وصدقها. ستتوغل الحلقات بالعمق لتكشف ما يدور بداخل هؤلاء الأشخاص المبدعين.

دليل الحلقات

  • من واقع الحياة: ديبل وستون
    التقوا بمصوري الحياة البرية مارك ديبل وفيكي ستون اللذين صورا فيلماً لبعض مخلوقات الطبيعة المحيرة وأكثر اللحظات المثيرة
  • من واقع الحياة: آدم رافتشي
  • من واقع الحياة
  • من واقع الحياة: ويد ديفيز
  • من واقع الحياة: زاهي حواس
  • من واقع الحياة: جيسس ريفاز
    يصور هذا الفيلم حياة وعمل جيسوس ريفاس، عالم الأحياء، والمنادي بضرورة صيانة الموارد الطبيعية. وهو يمثل السلطة الأولى في العالم على أفاعي الأناكوندا المتوحشة. إلا أن اهتمامه وعمله توسع وتجاوز الأفاعي. يتبع فيلمنا هذا العالم في المروج العشبية الواسعة، والقنوات المائية، وسواحل فنزويلا حيث يبحث عن الأفاعي الضخمة بقدمين عاريتين، ويلتقط التماسيح، ويطلق صغار السلاحف البحرية. بدأ جيسوس قبل عدة سنوات عملاً آخر كمغامر علمي لقناة ناشيونال جيوغرافيك التلفزيونية، إلا أن حياته على مفترق طرق اليوم. هل ستغريه الشهرة وتبعده عن حياة العلم الواعدة؟
  • من واقع الحياة: دين كامن
    يصور هذا الفيلم حياة المخترع المليونير دين كامن. الحاصل على أكثر من مئة براءة اختراع أمريكية، تتراوح بين الكرسي المدولب القادر على صعود السلالم إلى السكوتر الالكترونية المتطورة. يعد كامن واحد من أعظم العقول في عصرنا هذا. زرناه في جميع أقسام مملكته التكنولوجية، في المنزل، والعمل، وأثناء تشغيله وإشرافه على منافسة روبوتاته العملاقة لنظهر النقطة الأساسية التي أدت إلى انطلاقة المفكر.
  • من واقع الحياة: رونيز دا سيليفيرا
    عرف رونيس دا سيلفيرا التماسيح الاستوائية الأمريكية السوداء (Melanosuchus)، التي يبلغ طولها 15 قدماً، كما عرف الناس الكلاب. إلا أن رونيس ليس معجباً بها فحسب، بل هو عالم كرس حياته للحفاظ على حياتها في بيئتها الطبيعية وبأعداد واقعية. انضممنا إلى رونيس في حملته للحفاظ على هذا المخلوق الرائع و موطنه الغابات الكثيفة. ذهبنا إليه أثناء عمله وهو يلتقط هذه المخلوقات الضخمة ويدرسها. واستمعنا إليه يتحدث عن حياته في المنزل مع زوجته، وفي الماء مع التماسيح الضخمة، وأثناء إجراء دراسات برية في التنوع الحيوي. وأخيراً زرنا ماميراوا "محمية الاستدامة الذاتية للتنمية" التي كرس رونيس لها جزءاً كبيراً من حياته. ساعده شغفه في تحقيق توازن دقيق، في هذه المحمية الواسعة التي تبلغ مساحتها 1.1 مليون هيكتار، بين الحيوانات التي تعيش فيها والسكان المحليين الذين يعتمدون جزئياً في حياتهم على حصد تلك الحيوانات
  • من واقع الحياة: مايك فاي
    ما الذي يدفع رجل للسير مسافة 2000 ميل تقريباً عبر الغابات في أنحاء الأرض بعيداً عن البشر؟ من هو ذلك الرجل الذي يشعر أن الطبيعة البرية البكر هي موطنه، ويفضل الحياة معها على الحياة مع البشر؟ نرى في هذه الصورة الوجه الخاص للدكتور مايك فاي، المنادي بضرورة صيانة الموارد الطبيعية في العالم. على الرغم من أن العلاقات الإنسانية والوعود ليست سهلة بالنسبة لفاي، إلا أنه قطع وعداً كلياً لكوكب الأرض لإنقاذ ما تبقى من بيئاته البكر. فقد بدأ في عام 1999 بما أسماه بالمسير الضخم (Megatransect) رحلة غير مسبوقة عبر الكونغو والغابون تبلغ مسافتها 2000 ميل. وقد قام برحلته على قدميه لمدة تتجاوز الـ 15 شهراً. لا ينقص وعود مايك فاي للأرض الذهول الشديد كواحد من المكتشفين والمنادين بضرورة صيانة الموارد الطبيعية في العالم. وصلنا في هذا الفيلم إلى فهم القناعة التي حثت فاي وحرضته للقيام بهكذا أعمال بطولية خارقة دون الحصول على أية منفعة شخصية
  • من واقع الحياة: ديف هارفي
    يعرض حياة وأعمال ديف هارفي، أحد مختصي التصوير الملون الموهوبين في العالم
  • من واقع الحياة: كارين ديفيس
    سافر مع المصورة البريطانية كارين ديفز إلى الباكستان في مهمة تصوير الجنرال بيرويز مشرف.
إعلانات