https://assets-natgeotv.fnghub.com/Shows/33748.jpg

وصف

قبل أقل من 55 عامًا لم يكن مطار دبي الدولي سوى بقعة شاسعة من الصحراء الرملية القاحلة.
اليوم أصبح المطار مركزًا كبيرًا لحركة الطيران على المستوى العالمي. 
لقد أصبح مطار دبي الدولي يأتي في المرتبة الثالثة بين مطارات العالم من حيث شدة الازدحام، ولا عجب في ذلك حيث توضح الإحصائيات أن المطار يستوعب سنويا 57 مليون مسافر على متن  344 ألف رحلة جوية إضافة إلى تداول مليوني طن من البضائع. 

في حلقة "مطار دبي العظيم".. ندخل وراء كواليس الصالات الثلاثة العملاقة في مطار دبي الدولي، بما فيها الصالة رقم (3) ، وهي أكبر مبنى في العالم من حيث مساحتها التي تعادل مساحة 359 ملعبًا لكرة القدم. 
ومن خلال الانفراد بالدخول إلى كافة المرافق في تلك المنشأة الكبيرة، فإن الحلقات ترصد مجهودات عدد من العاملين فيها يبلغ عددهم ستين ألفًا للحفاظ على الصالة آمنة ومأمونة وتعمل وفق المواعيد المقررة لها.     

دليل الحلقات

  • مطار دبي الدولي : الحلقة 1
  • مطار دبي الدولي : الحلقة 2
  • مطار دبي الدولي : الحلقة 3
    موظف الجمارك حسن يبعثر محتويات خمس حقائب تابعة لأحد الركاب لمعرفة ما يمكن أن تخفيه طيات حقائب مماثلة معبأة بشكل غريب.
  • مطار دبي الدولي : الحلقة 4
    إنه اليوم الأول في مشروع تجديد مدرج مطار دبي الدولي الذي سيتكلف مليار دولار. ستعمل الفرق على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع في أجواء تصل درجة الحرارة بها إلى 45 درجة مئوية حيث تتسبب كل دقيقة من التأخير في تكلفة مادية.
  • مطار دبي الدولي : الحلقة 5
    يوجد أحد مهندسي الصيانة الأولية في شركة طيران الإمارات أسفل المضخة - حرفياً. وإذا لم يتمكن من إصلاح مضخة المياه المكسورة على الطائرة بوينغ 777، فقد تحدث فوضى كاملة في شبكة العمل الخاصة بشركة الخطوط الجوية.
  • مطار دبي الدولي : الحلقة 6
    المؤلف وكاتب الأغاني كات ستيفنز مُعرّض لأن تفوته رحلة مهمة للغاية إلى نيويورك للانضمام إلى متحف الصالة الفخرية للروك آند رول بسبب عطل في أنظمة الحاسب الآلي عند بوابة المغادرة.
  • مطار دبي الدولي : الحلقة 7
    تواجه ضابط الجوازات ميل سابهاروال أحد الركاب المسافرين بجواز سفر مزوَّر يحاول أن يخدعها بالتملص من الإجابة عن أسئلتها.
  • مطار دبي الدولي : الحلقة 8
    مسؤول الجمارك مصطفى أحمد يستوقف أحد المسافرين يحمل حقيبة سفر مليئة بقمصان بيضاء. تُرى هل يستطيع الوصول إلى شحنة الكوكايين البالغة قيمتها 135,000 دولار أمريكي والمُخبأة في بطانات القمصان؟
  • مطار دبي الدولي : الحلقة 10
    بينما يهدد الركاب المفقودون بخرق خطط مصطفى لإطلاق رحلة بيرث في الوقت المناسب، ثمة معوقات أمام المهندس "ميان" تتمثل في استعصاء المحرك النفاث عن الحركة.
إعلانات

الفيديوهات