http://assets.natgeotv.com/Shows/7669.jpg

الأساليب

المزيد من المعلومات حول الأساليب القتالية من جميع أنحاء العالم

الفنون القتالية المختلطة

إن أسلوب الفنون القتالية المختلطة والذي تقوده منظمة بطولة القتال النهائي الأمريكية - يعتمد على أساليب القتال اليدوي التقليدية؛ فهو يجمع بين أقوى الملامح التي يتميز بها كل أسلوب من أساليب الفنون القتالية "الأصلية"، ويستخدم مقاتلو الفنون القتالية المختلطة لدى منظمة بطولة القتال النهائي - ثلاث مهارات رئيسية وهي: الهجوم، والتشابك بالأيدي، والقتال الأرضي.

مواي تاي

مواي تاي – والمعروفة أيضًا باسم المصارعة التايلاندية – هي أحد الفنون القتالية والرياضات التنافسية التي تشتهر بتنوع الضربات التي يتم تسديدها إلى الركبة والمرفق وقصبة الساق. وعلى عكس الملاكمة الغربية، تكون كافة أنواع الضربات مسموحًا بها في الحلقة، وقد ظل فن المواي تاي يمارس في تايلاند لمئات السنين. ويقوم مصارعو المواي تاي التقليديون بركل أشجار الموز ولكمها آلاف المرات في اليوم الواحد لتحقيق الصلابة لأجسامهم وزيادة مقاومتهم للألم.

النينجتسو

بدأ فن القتال الياباني النينجستو منذ ما يزيد عن 800 عام وتطور ليأخذ شكل ثقافة مناهضة لمحاربي الساموراي الحاكمين. كانت عناصر النينجا عبارة عن فئة متدنية غير معروفة تدربت على فنون الحرب بما في ذلك القتال غير المسلح والقتال باستخدام السيوف والأسلحة والتمويه والكر والفر، وكلمة النينجا – والتي تترجم بـ"السارقين" – تشير إلى خبرتهم في عمليات التسلل مثل التجسس والاغتيال. وفي غير التزامٍ بأية قواعد سلوك أخلاقية كالتي يلتزم بها الساموراي، قاموا بالاستعانة بالسم والكمائن بل وحتى المتفجرات؛ لبث الرعب في مقاوميهم.

تايكوندو

التايكوندو – والمترجم بـ"فن الركل واللكم" – هو فن قتالي كوري يركز على أساليب الركل المتنوعة، وقد أصبح الآن أحد الفعاليات الأوليمبية، وقد تأثر التايكوندو بفن الكاراتيه (إبان فترة الاحتلال الياباني لكوريا والتي امتدت من عام 1910 وحتى نهاية الحرب العالمية الثانية). وعلى الرغم من وجود اختلافات فنية بين منظمات التايكوندو المختلفة، فإن هذا الفن يركز بصفة عامة على الركلات العالية والطائرة واستخدام أقصى امتداد يمكن أن تصل إليه الرجل وقوتها في إضعاف الخصم عن بعد. ويتضمن التدريب أيضًا نظامًا من الضرب والإعاقة بالأيدي.

إعلانات

الفيديوهات